«المناقصات» يرفض طلب «الكهرباء» إلغاء مشروع مياه ينتج 60 مليون غالون

رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إلغاء مناقصة مشروع تزويد وتركيب وتشغيل وصيانة محطة الدوحة لتحلية مياه البحر بالتناضح العكسي (المرحلة الثانية)، لعدم اقتناعه بالأسباب التي قدمتها الوزارة لإلغاء المشروع الذي تم طرحه في 5 سبتمبر الفائت.

وكشفت مصادر مطلعة في الجهاز أن «الوزارة سبق وأن طلبت من الجهاز إلغاء المناقصة لعدم حاجتها إلى المشروع المتوقع أن ينتج يومياً 60 مليون غالون امبراطوري، بداعي أنها ستعوض احتياجاتها المائية خلال السنوات المقبلة من إنتاج محطتي الزور الشمالية (المرحلتان الثانية والثالثة)، والخيران (المرحلة الأولى)».

وذكرت المصادر أن الجهاز «لم يقتنع بالأسباب التي ساقتها الوزارة في طلبها لإلغاء المشروع، كون المشاريع المنتظرة عن طريق هيئة مشروعات الشراكة لم تُطرح مناقصاتها حتى الآن»، مبينة أنه «يفترض بالوزارة أن تتمسك بتنفيذ مثل هذه المشاريع المائية بحيث يكون لديها فائض إنتاجي يومي يتراوح ما بين 10 إلى 15 في المئة، تحسباً لخروج المقطرات لأي أسباب طارئة كما يحدث في كثير من الأوقات».

ولفتت إلى أن الجهاز «رفض طلب الالغاء، ومدد تاريخ الاغلاق إلى 23 يناير المقبل، بعد أن تم تمديد إغلاق المناقصة سابقاً 3 مرات، خلافاً للمرة الأخيرة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.