دوساييه يعلن القائمة النهائية للأفيال في كأس أفريقيا

574409_2830627_full-lnd_-_qu65_rt728x0-_os652x366-_rd652x366

كويت تايمز: أعلن الفرنسي ميشيل دوساييه المدير الفني للمنتخب الإيفواري مساء أمس الأربعاء القائمة النهائية لفريقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالغابون من 14 يناير الحالي إلى الخامس من فبراير المقبل.

وكان عثمان فييرا لاعب أضنه التركي هو اللاعب الوحيد المستبعد من القائمة المبدئية التي أعلنها دوسايه يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي قبل سفر الفريق إلى معسكره الإماراتي.

وضمت القائمة اللاعب ويلفريد زاها نجم كريستال بالاس الإنجليزي والذي يبدأ مسيرته الدولية مع منتخب الأفيال وهو في الرابعة والعشرين من عمره.

وكان زاها اختار في نوفمبر الماضي اللعب لمنتخب كوت ديفوار بلده الأصلي بدلا من اللعب لمنتخب إنجلترا.

وينتظر أن يكون زاها أفضل تعويض للفريق عن غياب النجم الشهير جيرفينهو بسبب الإصابة في الركبة علما بأن جوفري سيري داي هو من سيحمل شارة قائد الفريق في غياب جيرفينهو.

كما ضمت القائمة من النجوم الكبار كلا من وسيرج أورييه وسالومون كالو وماكس ألان جارديل.

وانتظم لاعبو المنتخب الإيفواري حامل اللقب الأفريقي في معسكر تدريبي بأبو ظبي بداية من الاثنين الماضي على أن تتخلل المعسكر مباراتان وديتان مع المنتخبين السويدي والأوغندي في الثامن و11 على الترتيب من يناير الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها دوساييه 23 لاعبا هم:

لحراسة المرمى: سيلفان جبوهو (مازيمبي الكونغولي) وبادرا سانجاري (تاندا) وسايوبا ماند (ستابيك النورويجي).

وللدفاع: مامادو باكايوكو (تروند البلجيكي) وإيريك بيلي (مانشسسر يونايتد الإنجليزي) وسيرج أورييه (باريس سان جيرمان الفرنسي) وسيمون ديلي (سلافيا براغ التشيكي) وويلفريد كانون (أدو دن هاج الهولندي) وأداما تراوري (بازل السويسري) ولامين كوني (سندرلاند الإنجليزي).

وللوسط: فيكتورين أنجبان (غرناطة الإسباني) وفرانك كيسي (أتالانتا الإيطالي) وشيخ دوكوري (ميتز الفرنسي) وياو سيرج نجوسان (نانسي الفرنسي) وجان ميشيل سيري (نيس الفرنسي) وجوفري سيري داي (بازل السويسري).

وللهجوم: سالومون كالو (هيرتا برلين الألماني) وويلفريد زاها (كريستال بالاس الإنجليزي) وويلفريد بوني (ستوك سيتي الإنجليزي) وماكس جراديل (بورنموث الإنجليزي) وكودجا جوناثان (أستون فيلا الإنجليزي) وجيوفاني سيو (رين الفرنسي) وبيبي نيكولاس (آنجيه الفرنسي).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.