محافظ العاصمة: التعديات على أملاك الدولة عقبة في وجه الإصلاح والتجميل

فيما تواصل محافظة العاصمة جهودها الرامية إلى تحقيق رؤيتها في عاصمة جميلة وبلا مخالفات، أغلقت إدارة النظافة في بلدية الكويت احد الساحات العامة في منطقة الشويخ بحضور واشراف محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد ومراقب عام النظافة في بلدية محافظة العاصمة صلاح الفرحان وأعضاء الفريق الى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة.

وقال الخالد في تصريح صحافي على هامش حضوره وإشرافه على إغلاق الساحة «نثمن الجهود التي تبذلها بعض الجهات الحكومية وتعاونها الدائم مع المحافظة في سبيل تحقيق المصالح العامة» لافتا الى أن مضاعفة الجهود وبالشراكة مع بعض الجهات مثل بلدية الكويت ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور ووزارة الاشغال العامة «يعزز توجهنا في تحقيق تطلعاتنا في إحداث نقلة جمالية وتطور في مختلف أرجاء العاصمة».

وأضاف إن اغلاق الساحات التي تقوم بها الجهات المختصة في منطقة الشويخ هو إغلاق موقت، الى حين العمل على تجميل هذه الساحات أو إنشاء مواقف سيارات متعددة الادوار، بعد أن كانت مكاناً للسيارات المهملة أو للاستخدام العشوائي والخاص لاصحاب الكراجات والمصانع وغيرها من المحال المجاورة.

وتابع إن التعديات والتجاوزات على أملاك الدولة لابد وأن تتوقف، مجدداَ التأكيد على أن الحملات على التعديات على الأملاك العاصمة في كافة مناطق العاصمة هي هدفنا ولن نتوقف الا بعد الانتهاء من كافة التجاوزات التي تشكل عقبة كبيرة في وجه الإصلاح والتجميل المنتظر.

وأشار الى أن رفع السيارات والمعدات المخالفة جاء بعد توجيه الإنذارات لهم من الجهات ذات الشأن واستغلال تلك الساحات لاغراضهم الخاصة معتبراَ أن الأملاك العامة خط أحمر وأن استغلالها لا بد وأن يكون وفق القوانين المنظمة.

وجدد الخالد التأكيد على أن موقع جميع المعدات الثقيلة والشاحنات لا بد أن تكون خارج المناطق السكنية وعلى الجهات المسؤولة المسارعة الى إيجاد الحلول لهذه المعضلة لا سيما أن تخصيص موقع لتلك الشاحنات و خدماتها خارج المناطق السكنية مقرر منذ سنوات.

وختم الخالد تصريحه بتوجيه الشكر الى كافة الجهات المشاركة في إغلاق الساحات في وجه المتجاوزين معتبراَ أن هذا العمل الوطني الذي تشارك تلك الجهات يعد النموذج الأمثل لتحقيق أهدافنا المنشودة. ‫

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.