السند: الوضع الصحي مستقر.. وحملة التطعيمات الميدانية مستمرة

قال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور عبدالله السند، إن هناك زيادة في الإصابات اليومية بفيروس كورونا وكذلك في الحالات النشطة ونسب الإصابات إلى المسحات وحالات دخول المستشفى، إلا أن الوضع الصحي لا يزال مستقراً، لافتاً إلى أن من الضروري اتباع خطوات الوقاية للحفاظ على النتائج الإيجابية التي توصلنا لها جميعاً.

وخلال تحدثه عن أبرز ما جاء مؤتمر «الصحة» الـ 122، صرح السند أن هناك اعتقاداً بأن «المتحور أوميكرون قادر على الانتشار بمعدل 3 أضعاف انتشار المتحور دلتا»، لافتاً إلى أنه وفقا للدراسات المتاحة حاليا فإن الإصابة المسبقة تعطي مناعة محدودة من الإصابة بـ «أوميكرون».

وأشار إلى أنه وفقا لبعض الدراسات الحالية، يقدر الباحثون أن احتمالية الإصابة بـ أوميكرون لدى المتعافين أعلى ب 5 أضعاف مقارنة مع التحورات السابقة.

وأضاف أن تلقي الجرعة التعزيزية (الثالثة) يزيد من فعالية التطعيم المسبق ضد الإصابة بنسبة عالية.

جسر جابر

ولفت السند إلىافتتاح مركز تطعيم جسر جابر لتقديم الجرعة التعزيزية الثالثة دون موعد مسبق بدءا من يوم الاثنين من الرابعة إلى العاشرة مساء بشكل يوم عدا يوم السبت.

وقال إن الجرعة التعزيزية الثالثة تقدم في مركز الكويت للتطعيم بأرض المعارض في مشرف طوال ايام الاسبوع عدا الجمعة من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء وفي مركز التطعيم في مركز الجليب الرياضي دون موعد مسبق.

وأعلن السند عن تدشين 15 مركزا للرعاية الصحية الأولية غدا الاثنين لتقديم الجرعة التعزيزية الثالثة بموعد مسبق اضافة الى 36 مركزا اخر تم الاعلان عنهم في وقت سابق ليصبح اجمالي عدد مراكز التطعيم التي تقدم الجرعة التعزيزية من لقاح (كوفيد-19) 51 مركزا.

وأشار السند الى استمرار حملة التطعيمات الميدانية للعاملين في المجمعات بعد أن تم الانتهاء من تقديم الجرعة التنشيطية الثالثة للعاملين بالمساجد والجمعيات التعاونية مع استمرار حملة تطعيم طريحي الفراش.

وأفاد بتدشين خدمات صحية جديدة على طبيق تطبيق تطبيق «كيو-إت صحة» في الهواتف الذكية تيسيرا وتسهيلا على المواطنين والمقيمين الكرام.

وأوضح أن ظهور اللون البنفسجي في تطبيق «مناعة» كدلالة أن المستخدم يخضع للحجر الصحي بعد العودة من الخارج.

كما أكد أن من الضروري اقتصار السفر لحالات الضرورة، والالتزام بالحجر الصحي عن العودة، وعدم مخالطة الخاضعين للحجر الصحي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.