إزالة فورية لـ… المخيمات غير المرخصة

عقدت لجنة المخيمات الربيعية في بلدية الكويت اجتماعها أمس الذي ترأسه رئيس اللجنة نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي حولي والأحمدي فهد الشتيلي.

وأقرت اللجنة إزالة المخيمات غير المرخصة أو المقامة في مواقع غير مسموح بالتخييم فيها، مشيرة إلى أن فرق البلدية الميدانية ستباشر بالإزالة الفورية لتلك المخيمات، في حال عدم مبادرة أصحابها باستخراج ترخيص المخيم عبر «الاون لاين»، ودفع التأمين والرسوم لإصدار الترخيص.

من جهة أخرى، وبناء على توجيهات مدير عام البلدية أحمد المنفوحي برفع مستوى النظافة بجميع مناطق المحافظات ورفع السيارات المهملة والمعدات الثقيلة بالساحات التي تعوق حركة المواطنين وتشوه المنظر العام، نفذ الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية جولات متتالية خلال الأسبوع الماضي بمنطقتي خيطان والفروانية أسفرت عن رفع 58 سيارة وشاحنة ومعدة ثقيلة.

وأوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية سعد الخرينج أنه قد تم وضع جدول زمني لإزالة كل السيارات والمعدات الثقيلة من الساحات الترابية بجميع مناطق المحافظة، ووضع سواتر ترابية موقتة لمنع وقوف السيارات والمعدات الثقيلة بالساحات.

وأشار إلى أن الفريق الرقابي قام بتنفيذ جولات ميدانية خلال خمسة أيام متتالية بمنطقة خيطان، مبيّنا بأن العمل اعتمد على وضع خطة عمل تنفيذية، لتغطية وإزالة كافة السيارات المهملة والمعدات الثقيلة من جميع الساحات، وقد تم توزيع المهام فيها بتقسيم الفريق الرقابي إلى مجموعات لتغطية كافة القطع بمنطقة خيطان، مبينا بأن الجولات قد أسفرت عن رفع 31 سيارة ومعدة ثقيلة خلال تلك الجولات.

ولفت إلى أن جولة الأمس بمنطقة الفروانية تأتي استكمالاً لجولتين سابقتين لرفع المركبات والمعدات الثقيلة، لافتاً إلى الجولات التي تم تنفيذها، لرفع السيارات والمعدات الثقيلة من الساحات بمنطقة الجليب حتى الآن قد أسفرت عن رفع 27 سيارة ومعدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.