«التربية»: الدراسة حضورية في المدارس الأجنبية ولا يحق لها التعديل على التقويم الدراسي

أصدر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبد المحسن الحويلة قرارا “يحظر على المدارس الأجنبية الخاصة عودة الدراسة بنظام التعليم عن بعد كليا عقب انقضاء الإجازة المحددة بالتقويم الدراسي 2021-2022 ما لم توجه السلطات المختصة بخلاف ذلك وتطبق الجزاءات المخالفة لأحكام هذا التعميم” .

وشدد الحويلة في قراره على “ضرورة التزام المدارس بالتقويم الدراسي، ولا يسمح لها بإجراء اي تعديلات عليه قبل الحصول على موافقة وزارة التربية” على أن تكون عودة الطلاب للدراسة عقب انتهاء الإجازة حضوريا، وفق نظام التعليم المعتمد لكل مدرسة.

وكانت وزارة التربية قد أكدت في وقت سابق اليوم، عدم صدور أي قرار يتعلق بعودة نظام الدراسة عن بعد بالفصل الدراسي الثاني، موضحة أن ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الشأن غير صحيح.

‏وأوضحت في بيان، أن أي قرار سيتم اتخاذه لن يكون الا من خلال التنسيق مع السلطات الصحية في البلاد،وبتوافق من اللجنة المشتركة بين التربية والصحة، مشيرة إلى أن نظام المجموعتين القائم بالوقت الحالي هو المعتمد ولا تغيير عليه حتى الآن.

واذ أكدت حرصها على سلامة الطلاب والطالبات مع ضمان مستوى تعليمي متميز يحقق الأهداف المرجوة، دعت وزارة التربية الطلبة إلى لتركيز في الاختبارات التي تجرى حاليًا وبذل الجهد لتحقيق النجاح وحصد أعلى الدرجات، متمنية التوفيق للجميع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.