«النجاة»: 535 أسرة سورية لاجئة في جنوبي تركيا استفادت من مساعدات وزعناها اليوم

575340_aghjpg_-_qu65_rt728x0-_os1010x541-_rd728x389

كويت تايمز: قامت جمعية النجاة الخيرية اليوم بتوزيع مساعدات إنسانية تتضمن مواد إغاثية وتدفئة وكفالات أيتام على اللاجئين السوريين في مدينة (شانلي أورفا) جنوبي تركيا.

وقال مدير لجنة زكاة منطقة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي إن «هذه المساعدات المكونة من مواد تموينية وزعت على 535 أسرة سورية لاجئة تكفي لمدة شهر واحد».

وأضاف إن «الجمعية قامت بتوزيع كفالات الأيتام لعدد 110 أيتام من أصل ألفي يتيم سوري ترعاهم الجمعية، حيث ترسل لهم الكفالات بشكل مستمر ودوري الى جانب توزيع (كوبونات) مشتريات ملابس شتوية لعدد مئة يتيم من أحد مراكز التسوق الكبرى بالمدينة».

وشدد على أن «جمعية النجاة تولي ملف الأيتام أهمية بالغة وتحرص على رعايتهم واحتضانهم من خلال تنظيم الاحتفالات والأنشطة والبرامج الترفيهية للتخفيف من معاناتهم»، موضحاً أن «الجمعية تنظم أيضا حلقات لتحفيظ القرآن الكريم للأيتام وتقوم بتكريم المتميزين منهم إيمانا من الجمعية بأهمية التعليم ودوره».

وأشار الخالدي الى «إنشاء جمعية النجاة مدرسة في منطقة (شانلي أورفا) جنوبي تركيا لتعليم الطلبة السوريين الذين هجروا مقاعدهم الدراسية لبضع سنوات»، مؤكداً «حرص الجمعية على زيارة اللاجئين السوريين للوقوف عن كثب على أهم وأبرز متطلباتهم الحالية»، وموضحا في الوقت ذاته أن «كل مرحلة لها احتياجات تختلف عن الأخرى».

وثمن الخالدي «جهود الخيرين والمحسنين الذين ساهموا بدعم هذه القافلة والحملات التي أطلقتها الجمعية في مشاريعها الخيرية والإنسانية والإغاثية والتعليمية والطبية التي تهدف الى مد يد العون للمحتاجين خاصة اللاجئين السوريين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.