أبل: أقصى عقوبة للمتسببين في سقوط سقف بيت مدينة صباح الأحمد

575188_379511_org__-_qu65_rt728x0-_os431x551-_rd431x551

كويت تايمز: أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل اتخاذ المؤسسة العامة للرعاية السكنية «أقصى الاجراءات العقابية بحق المقاول المنفذ لبيوت مدينة صباح الأحمد المسؤول عن تساقط الغطاء الخرساني لجزء من سقف الدور الأرضي المعلق في أحد بيوت مدينة صباح الأحمد».

وبين الوزير أبل في تصريح صحافي ان «سلامة المواطنين خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو التهاون فيه لأنه من صميم واجب القائمين على المؤسسة»، لافتا إلى أن «القوانين والعقود تحدد مسؤوليات المقاولين وواجباتهم تجاه المؤسسة العامة للرعاية السكنية والمستفيدين من خدماتها، وأيضا توضح العقوبات الواجبة عليهم في حال عدم التزامهم بمهامهم وتنفيذ الأعمال المطلوبة منهم بالشكل السليم».

وذكر أنه زار بيت مدينة صباح الأحمد حال ورود الخبر إليه يوم الخميس الماضي وكلف المسؤولين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية القيام بفحص سلامة البيت انشائيا «والتحقيق في أسباب الحادث ورفع النتائج في أسرع وقت مع رفع توصية الى مجلس ادارة المؤسسة بوقف التعامل مع المقاول وستتم إحالة الملف على النيابة العامة حتى يكون عبرة تبين جدية المؤسسة في التعامل مع المقاولين غير الملتزمين».

وأفاد بأن «المؤسسة العامة للرعاية السكنية سبق لها التعامل مع مثل هذه الحوادث بمهنية عالية كما انها لن تتوانى في إحالة اي من الذين يثبت ضلوعهم في هذا الحادث الى الجهات القانونية لاتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم سواء من داخل المؤسسة أو خارجها»، مشددا على أنه سيقدم تقريرا مفصلا عن الحادثة للجنة الاسكانية في مجلس الامة خلال اجتماعها المقبل.

وكان النائب حمدان العازمي قال في تصريح صحافي «إن ما حدث من سقوط سقف في أحد بيوت مدينة صباح الأحمد، وتعريض حياة أسرة بكاملها للخطر يفتح الباب أمام الفساد المتفشي في المؤسسة العامة للرعاية السكنية خاصة ووزارات ومؤسسات الدولة عامة»، مطالبا بـ«فتح تحقيق برلماني في تجاوزات المؤسسة السكنية من خلال لجنة الشؤون الاسكانية البرلمانية، خاصة ان حادثة مدينة صباح الاحمد ليست الاولى فمن قبلها كانت هناك تجاوزات بالجملة في بيوت مدينة جابر الاحمد».

وفي السياق ذاته، دعا النائب الدكتور محمد الحويلة في تصريح صحافي وزير الإسكان ياسر أبل إلى «تحمل مسؤولية معالجة الأزمة التي تكشفت في بيوت مدينة صباح الأحمد بكل أبعادها»، مشيراً إلى أن «ما حدث هو استمرار لحالة التراخي والتهاون في تسلم المؤسسة العامة للرعاية السكنية للبيوت ومدى التأكد من جودتها قبل تسلمها».

واستغرب الحويلة من «تسلم المؤسسة العامة للرعاية السكنية للبيوت بكل المخالفات التي تناقلها أهالي مدينة صباح الأحمد عبر وسائل التواصل»، مؤكدًا أن «استمرار التراخي في التعامل مع تجاوزات المقاولين في العقود الحكومية هو الذي مهد الطريق للمشهد الذي رأيناه في بيوت مدينة صباح الأحمد».

إلى ذلك، وجه الحويلة سؤالا إلى وزير الإسكان عن البيوت الحكومية في مدينة صباح الأحمد استفسر فيه عن الإجراءات المفترض اتخاذها لتعويض المواطنين عن الأضرار التي لحقت بهم.

كما طالب رئيس اللجنة الاسكانية النائب فيصل الكندري وزير الاسكان ياسر ابل بـ«تحقيق فوري في اسباب سقوط السقف»، قائلا «إن ما حصل في هذا المنزل يستدعي تشكيل لجنة تحقيق فنية لمعرفة أسباب انهيار سقف المنزل والتأكد من صلاحية بقية المنازل في المنطقة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.