فرنسا: على تركيا إيقاف تدفق اللاجئين السوريين على أوروبا قبل إعفاء رعاياها من التأشيرة

17760c8910

كويت تايمز: جدد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت اليوم الاثنين التأكيد على ضرورة وفاء تركيا بتعهداتها في إطار اتفاقيتها مع الاتحاد الاوروبي وخاصة ما يتعلق بملف اللاجئين قبل تطبيق إعفاء رعاياها من تأشيرة الدخول.

وقال ايرولت في مقابلة إذاعية مع محطة (آر تي ال) الفرنسية انه «طالما لم تلب تركيا كل الشروط فلن يطبق مبدأ الاعفاء» مضيفا ان «هناك معايير عدة» يفرضها الاتحاد الاوروبي للاعفاء عن تأشيرة الدخول «لم تحترمها تركيا أهمها تطبيق وتعزيز دولة القانون».

واعتبر ان تركيا «شريك صعب» للاتحاد الاوروبي «يواجه مشكلة كبيرة» هي استقبال اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان الاتفاق حول الهجرة الذي تم التفاوض بشأنه شهد نتائج «ايجابية لان تدفق المهاجرين الى أوروبا تراجع».

وتعد تصريحات وزير الخارجية الفرنسي تأكيدا لموقف بلاده حول مطالب انقرة من الاتحاد الاوروبي إعفاء رعاياها من تأشيرة الدخول مقابل التصدي لتدفق اللاجئين حيث أكد رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس في وقت سابق ان بلاده لن تقبل «أي ابتزاز» من قبل تركيا في هذا الملف.

وكانت المفوضية الاوروبية قد اعلنت الأسبوع الماضي عن موافقتها لاعفاء الاتراك من التأشيرات بحلول نهاية يونيو المقبل في اطار اتفاق حول الهجرة شريطة تلبية انقرة قبل هذا الاستحقاق كافة المعايير اللازمة.

شاهد أيضاً

ألمانيا تشكو من صعوبة استقبال اللاجئين الأوكرانيين وتطالب بالتوزيع العادل بين دول الاتحاد الأوروبي

أفادت سلطات ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية، بأنها استقبلت من اللاجئين الأوكرانيين أعدادا تفوق ما استقبلته …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.