أبل يُحمّر العين تجاه انهيار منزل «صباح الأحمد»

575491_379914_org__-_qu65_rt728x0-_os472x591-_rd472x591

كويت تايمز: أبدى وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل العين الحمراء تجاه ما شهدته الفترة الأخير من مشكلات وعيوب فنية في البيوت السكنية التي تسلمها المواطنون وآخرها انهيار احد المنازل في مدينة صباح الأحمد، حيث شكل فريقاً هندسيا وأمهله 72 ساعة لتقديم تقريره ليرفعه للنيابة العامة.

وقالت مصادر في الوزارة إن أبل شكّل فريقاً فنياً وهندسياً واشرافياً يتكون من طاقم الوكلاء المساعدين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بهدف متابعة مجريات الأحداث الأخيرة التي كشفت عيوب البيت في مدينة صباح الأحمد، مشيرة إلى أن الوزير أوعز لمدير عام المؤسسة المهندس بدر الوقيان والوكيل المساعد لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل لمتابعة مجريات الحادثة، حيث تم أول من أمس بالتعاون مع المكتب الهندسي والإشرافي البدء في عمليات التحقيق والحصول على عينات من البيت المتضرر، إضافة إلى عدد من البيوت والمباني العامة التي تم انشاؤها للتأكد من سلامتها ورفع تقرير مفصل عن الحالة.

وأضاف أن الوزير أمهل الفريق الهندسي 72 ساعة لإظهار نتائج التحقيق حول الحادثة، تمهيدا لرفع ملف المشروع للنيابة العامة ومناقشة مجرياته مع مجلس إدارة المؤسسة السكنية .

إلى ذلك ذكر رئيس اللجنة التطوعية لأهالي مدينة صباح الأحمد تركي العصيمي أن الحادثة الأخيرة كشفت عن حجم الأخطاء في الإنشاء والتي يتحملها مقاول الباطن الذي قام ببيع المناقصة إلى شركات ضعيفة لاتبحث سوى عن العمالة الرخيصة والتي لاتتمتع بخبرات كافية وأضاف العصيمي أن الحادثة تعود أسبابها إلى الخلل الإداري الذي أصاب كوادر المؤسسة قبل 4 سنوات، بعد اقالة المدير المعني والمختص، ما تسبب في حالة من عدم الرقابة والمحاسبة للمشاريع ما استدعى حينها، تشكيل مجلس إداري جديد.

وكشف أن اللجنة التطوعية بصدد رفع قضية على الشركة المعنية بتأخير بناء محطات الكهرباء والمباني العامة بالضاحية c في المدينة .

من جهة ثانية وزعت المؤسسة أمس بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة السابعة من قسائم مشروع جنوب المطلاع N1 والتي تشتمل على 323 قسيمة على أن تتم القرعة عليها غدا الأربعاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.