المتحوّر الجديد «BA2»… أسرع انتشاراً

حذر استشاري الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد الدكتور فهد النجار، من أن الدراسات الأولية تشير إلى أن النسخة الجديدة من المتحور الجديد لفيروس «كورونا» المستجد، التي أطلق عليها اسم «BA2»، قد تكون أسرع انتشاراً بنحو 90 إلى 120 في المئة من متحور «أوميكرون»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من المبكر معرفة الخصائص والتداعيات المحتملة للنسخة الجديدة على تفشي الوباء في المستقبل.

وقال النجار في تصريح إن «الدراسات الأولية تشير إلى أن النسخة الجديدة تبدو شديدة العدوى، غير أنه لم يتم الوقوف بشكل واضح على مدى قدرتها على تفادي الجهاز المناعي، وما إن كانت أكثر ضراوة من (أوميكرون)، لا سيما أن المتحور الأخير كان أسرع انتشاراً من متحور (دلتا) بست مرات».

وأشار إلى أن «بعض المعطيات للنسخة الجديدة تلفت الانتباه وتستدعي ضرورة اليقظة، حيث أصبحت هذه النسخة هي المهيمنة في دول مثل الهند والدنمارك، مع ارتفاع عدد الإصابات منذ بضعة أيام.

والعلماء والمختصون يتابعون عن كثب، لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه النسخة واكتشاف ماهية خصائصها»، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية مواصلة الالتزام بالاشتراطات الصحية والمبادرة إلى تلقي اللقاحات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.