روح الدين: نسعى لسن قانون الإعلام الموحد… ولن نقبل بإشغال الصحف بشكاوى كيدية

عبّر وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين عن سعادته بزيارة مؤسسة إعلامية عريقة، أحد أركانها صحيفة «الراي»، فهي تمثل ركناً رئيسياً في مشهد الصحافة الكويتية، وعلامة ليست كويتية فقط، بل خليجية وعربية، لتبنيها قضايا محلية وخليجية وإقليمية، جذبت الكثير من القراء والمهتمين بالشأن الكويتي، مؤكداً أن هذا الأمر يعد مفخرة لنا جميعاً ككويتيين بشكل عام، ومسؤولين بشكل خاص.

كلام روح الدين جاء خلال زيارته «الراي»، أمس، حيث التقى رئيس التحرير الزميل وليد الجاسم في مكتبه، يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة، وجرى التداول خلال اللقاء بهموم السلطة الرابعة.

وقال وزير الإعلام: «إنني بهذه المناسبة أنتهز الفرصة لأوجه رسالة للصحف الكويتية، التي أفتخر بها وأعتز باستمراريتها، رغم التحديات التي تواجهها في كثير من المجالات، فالأحداث المحلية والإقليمية والدولية، تحتم علينا أن نكون كما كنا مثالاً صحافياً وإعلامياً يحتذى به على جميع الأصعدة».

وشدد على ضرورة أن يكون الإعلام «سبيلاً للثقافة والحقيقة والبصيرة، وأن تستثمر المعلومة في صناعة محتوى ثقافي وعلمي وأدبي يثري القارئ ويخلق وعياً مجتمعياً، يكون فيه الإنسان أساس النهضة وعنصرها الرئيس»، مؤكداً أن «الصحافة الكويتية تعد أحد مظاهر الديموقراطية التي نفتخر بها جميعاً».

ولفت روح الدين إلى أن الإعلام بلا شك جزء لا يتجزأ من أدوات ترشيد العمل الحكومي والبرلماني، عبر النقد البناء، والنقل الأمين للأحداث السياسية والبرلمانية، والجهد الحكومي المبذول في تحقيق الأهداف المرجوة في خطط الدولة المقبلة التي يعد الإنسان ركيزة أساسية في نهضة الكويت الجديدة.

وأضاف «إنني مؤمن كمواطن ومسؤول، أن الصحافة كسلطة رابعة لا يمكن أن تزدهر وتؤتي أكلها، إلا عن طريق مساحة من الحرية المنضبطة بأخلاقيات المهنة التي تسمح لإخواني الصحافيين والصحافيات بالعمل، في جو تكفله المسؤولية الشخصية والأخلاقية قبل المسؤولية القانونية».

وأكد روح الدين حرصه المطلق مع زملائه في وزارة الإعلام، على الوقوف على الكثير من التحديثات التشريعية والقانونية، التي تكفل جواً من الحرية للصحافة الكويتية المميزة، وأيضاً ما يكفل ممارسة إعلامية راقية، آملاً أن تستمر الأقلام والصحف في نهجها الذي أرساه الآباء المؤسسون في خلق إعلام حر ومسؤول يكون عاملاً للبناء لا معولاً للهدم.

وختم الوزير بالقول «إننا نسعى لسن قانون الإعلام الموحد، وليس بالصيغة التي عُرضت في السابق، بل بطريقة جديدة تمنح حرية إعلامية وتنظم عمل الإعلام، وتضمن حقوق الآخرين، ولن نقبل بإشغال الصحف بشكاوى كيدية».

«لن نعمل منفردين»

أكد وزير الإعلام أن وسائل الإعلام الكويتية، خصوصاً جريدة «الراي»، ساهمت في رفعة الإعلام. وقال «نود أن نلتمس ملاحظات الصحف في شأن الإعلام الموحد، ولن نعمل منفردين وسيكون هناك تواصل دائم مع الصحف، والإعلام الكويتي للوصول إلى الحلول وتطوير العمل».

الوفد المرافق

شارك في الزيارة مع وزير الإعلام، والوكيل المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات عادل العازمي، ومستشار الوزير الدكتور زيد الناصر، ومدير العلاقات العامة في وزارة الإعلام شامخ الرشيدي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.