«كورونا» يوقف استيراد الأعمدة الخشبية من روسيا وأوكرانيا

كشفت مصادر في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عن توقف دولتي روسيا وأوكرانيا عن تصدير الأعمدة الخشبية، التي تستخدم في حمل الخطوط الهوائية ومحولات الكهرباء لتغذية مناطق المزارع والجواخير وبعض الطرق النائية بالتيار الكهربائي، إلى دول العالم ومن ضمنها الكويت، لأسباب مختلفة نتيجة تداعيات فيروس «كورونا».

وأشارت المصادر إلى وجود مخزون لدى الوزارة من تلك الأعمدة يكفي لتسيير أمورها لحين استئناف عمليات التصدير مع دول المنشأ، لافتة إلى أن الوزارة لديها مناقصات مطروحة لاستبدال تلك الأعمدة الخشبية بأخرى معدنية، للحد من أعمال السرقات التي تتعرض لها تلك الأعمدة الخشبية، وخصوصاً في المناطق النائية.

من جانب آخر، حصلت وزارة الكهرباء والماء على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، على طرح مشروع توريد وتركيب وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية بموقع محطة الصبية بمقدار 900 ميغاواط، وحدد الجهاز 8 مارس المقبل كآخر موعد لتقديم العطاءات.

وقالت المصادر «إن المناقصة من المشاريع المهمة والملحّة التي تعول عليها الوزارة في زيادة مخزونها الإستراتيجي من الكهرباء لمواجهة الطلب المتزايد سنوياً جراء التوسع العمراني في البلاد»، موضحة أن الإنتاج الحالي يبلغ قرابة 18.600 ميغاواط.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.