حريق في مدرسة «فرحان الخالد» وانهيار سقف بثانوية «لطيفة الفارس»

576128_3_-_Qu65_RT730x0-_OS720x1280-_RD720x1280-

كويت تايمز: اندلع حريق صباح اليوم الخميس في مدرسة فرحان الخالد الثانوية (بنين) في منطقة بيان، بالإضافة إلى انهار جزء من سقف أحد ممرات مدرسة لطيفة الفارس (بنات) بالفححيل، ولم يصب أحد بأذى بعد تدخل الادارة العامة للاطفاء والسيطرة على الحريق.

وقام وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بجولة تفقدية للوقوف على اسباب الحريق والاطلاع على تطورات الموقف والاطمئنان على الطلبة وسير عملية الاختبارات.

وقال الوزير الفارس إن الحريق محدود وكذلك السقف المنهار وجميع طلاب المدرستين بأمان ولم يصب احد بأذي، وان الاختبارات مرت بسلام دون اي معوفات تذكر أو اذى نفسي للطلاب.

وأوضح انه فور نشوب الحريق في مكاتب الادارة في مدرسة فرحان الخالد، تم ابلاغ الادارة العامة للاطفاء التي حضرت لموقع الحريق، بالاضافة الى تواجد رجال الامن من وزارة الداخلية، وتم اخماد الحريق، ولم تنتج عنه سوى أضرار مادية فقط.

ولفت الوزير الفارس الى انه من الصعب الآن التكهن بأسباب اندلاع الحريق، وان الوزارة بانتظار تحقيقات الادارة العامة للاطفاء ومن بعدها ستتم احالة المتسبب إن وجد الى التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

وفيما يخص انهيار جزء من سقف مدرسة لطيفة الفارس، قال الوزير انه انهيار محدود في احد الممرات ولم يخلف اي اصابات بشرية ولم يؤثر سلبا على اداء الطلبات للاختبارات، مؤكدا حرص الوزارة على سلامتهن وتهيئة الاجواء لهن لأداء الاختبارات في اجواء نفسية ملائمة.

واشار الى الحرص على متابعة الأوضاع عن كثب والتأكد من عدم تأثيرها على سير العملية التعليمية، وان الوزارة بانتظار التقرير الفني من منطقة الأحمدي التعليمية، لافتا الى انه اعطى توجيهاته بسرعة تحديد التلفيات والمطلوب لاصلاحها بأسرع وقت ممكن.

ووعد الفارس بحل اي مشكلات في المدرستين مع اعطاء التعليمات بسرعة اصلاح الاجزاء المتضررة حتى لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على الطلاب والطالبات.

ولفتت الى انه قام بجولات تفقدية داخل لجان الاختبار في المدرستين للاطمئنان على الطلاب والطالبات والوقوف على سلامة الأوضاع بشكل عام وعدم تأثرها بالحادثتين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.