ديوكوفيتش ضمن لائحة المشاركين في بطولة إنديان ويلز للتنس

قال منظمون أمس الأربعاء إن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، الذي تم ترحيله من أستراليا المفتوحة للتنس بسبب موقفه من التطعيم ضد كوفيد-19، ضمن لائحة المشاركين في بطولة إنديان ويلز في كاليفورنيا الشهر المقبل.

وألغت محكمة اتحادية في أستراليا الشهر الماضي تأشيرة ديوكوفيتش البالغ عمره 34 عاما لدخول البلاد للدفاع عن لقب أولى البطولات الأربع الكبرى بسبب موقفه من اللقاح المضاد للفيروس سريع العدوى والانتشار.

وفاز ديوكوفيتش، الذي لم يحصل على التطعيم، ببطولة إنديان ويلز خمس مرات وكان ضمن لائحة النجوم المشاركين في البطولة أمس الأربعاء والتي تضم رفائيل نادال الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة 2022 ودانييل ميدفيديف وألكسندر زفيريف وستيفانوس تيتيباس.

وقال منظمو البطولة في بيان إنه يجب على المشاركين تقديم ما يفيد حصولهم على التطعيم كاملا قبل دخول الملعب.

وتقام بطولة إنديان ويلز بين التاسع و20 مارس.

وأضاف المنظمون «الإرشادات الخاصة باللاعبين تحكمها البروتوكولات التي وضعها اتحاد اللاعبات المحترفات واتحاد المحترفين وكذلك أي قيود وضعتها الولايات المتحدة فيما يتعلق بحالة التطعيم للمسافرين الدوليين القادمين للبلاد».

وقد يواجه ديوكوفيتش صعوبات في دخول الولايات المتحدة لأن الأجانب المسافرين جوا يجب أن يكونوا قد حصلوا على التطعيم كاملا منذ نوفمبر العام الماضي وتقديم دليل قبل صعود الطائرة مع وجود استثناءات محدودة.

ومن المقرر أن يعود ديوكوفيتش إلى المنافسات في بطولة دبي للتنس التي ستقام في الفترة من 21 إلى 26 فبراير.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.