الغانم في ختام اجتماع الاتحاد البرلماني العربي: نبذ الخلافات ورص الصفوف لمواجهة التحديات الخارجية الخطرة جدا

أشار رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى أن «ترجمة التضامن العربي يكون بنبذ الخلافات ووضع استراتيجية موحدة وصوت واحد في المحافل الدولية».

وقال إنه «في ختام اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الذي كان عنوانه التضامن العربي اتخذت الكثير من الخطوات الواقعية الفعلية وظهرت في البيان الختامي للمؤتمر ومن أهم الأمور رص الصفوف لمواجهة التحديات الخارجية الخطرة جدا في وقت لا نعتبره من أفضل أوقاتنا كعرب».

وأوضح أن «الخطوات الصحيحة في الاتجاه السليم هي محاولة إزالة جميع الخلافات والإشكالات بين العرب وتوحيد الصفوف ورصها لنتمكن من المواجهة والانتصار في هذه المواجهات».

وأضاف «أما بالنسبة للبرلمانات فهي تمثل ضمائر الشعوب وآراءهم فإن لم يكن هناك وفاق وتضامن بين البرلمانات كيف نطالب الحكومات بالتضامن وبالوفاق؟ واعتقد أن المؤتمر ناجح، وأتقدم بالشكر لرئيس اتحاد البرلمان العربي خلال الفترة الماضية الأخ صقر غباش، متمنيا كل التوفيق للأخت فوزية زينل التي ستترأس الاتحاد البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة، سائلا المولى عز وجل أن يوفقها لقيادة الاتحاد وتحقيق طموحات البرلمانات العربية».

وأكد الغانم في رده على سؤال: أن «ترجمة التضامن العربي إلى واقع يشعر به المواطن العربي أولا بنبذ الخلافات بين الدول، ثانيا أن تكون لنا استراتيجية متفق عليها توصلنا إلى أهدافنا، وثالثا أن يكون لنا صوت واحد في المحافل الدولية والإقليمية وأن نتفق على أولوياتنا وننسق فيما بيننا، لذلك نحن طلبنا إضافة نقطة ضرورة التنسيق بين البرلمانات العربية في جميع المحافل لأننا حققنا العديد من النجاحات مثلا في الاتحاد البرلماني الدولي وفي بعض المؤتمرات الإقليمية نتيجة التنسيق، ولكن عندما غاب التنسيق غابت الإنجازات وفشلنا في تحقيق الأهداف المطلوبة منا فلا بد من عودة التنسيق على أعلى مستوى وتحديد أولوياتنا ووضع استراتيجية واضحة المعالم».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.