لوغانسك ودونيتسك: القوات الأوكرانية تواصل الانتهاكات بأسلحة محظورة وعمليات الإجلاء مستمرة

أعلنت جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك الشعبيتان المعلنتان ذاتيا، اليوم السبت، استمرارالانتهاكات من قبل القوات الأوكرانية لمنطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا بأسلحة تحظرها اتفاقيات مينسك.

وقال ممثلو جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا، اليوم: “إن قوات الأمن الأوكرانية قصفت نوفوترويتسكوي بمنطقة دوكوتشيفسك للمرة الخامسة خلال الليل، وأطلقت 20 قذيفة من عيار 82 ملم”.

ولفتت السلطات إلى أنه مع تصاعد في حدة القصف لمناطق عدة أصيب مواطن في كومينترنوف بشظايا قذيقة.

كما تعرضت محطة الضخ في فاسيليفسكي في دونيتسك إلى أضرار نتيجة القصف،

وحذرت سلطات دونيتسك من خطر انقطاع إمدادات المياه عن 40 نقطة سكنية بسبب القصف.

وعلى ضوء التوتر والانتهاكات المستمرة من قبل الجانب الأوكراني أعلن رئيسا جمهورية دونيتسك ولوغاناسك الشعبية المعلنتين ذاتيا التعبئة العامة على خلفية تزايد حدة القصف الأوكراني.

وفي جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة ذاتيا قالت السلطات إنه تم تسجيل 5 انتهاكات من قبل الجانب الأوكراني اليوم السبت، كما سجلت الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية، 31 انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار من قبل التشكيلات المسلحة لأوكرانيا بأسلحة محظورة بموجب اتفاقيات مينسك.

وتشهد منطقة روستوف الروسية توافد اللاجئين من لوغانسك ودونيتسك منذ ساعات معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، وأعلنت السلطات فيها عن فرض حالة الطوارئ فيها، فضلا عن توقعات بأن يصل عدد اللاجئين من دونباسظهر اليوم إلى قرابة 100 ألف شخص.

وقال النائب الأول لحاكم منطقة روستوف، إيغور جوسكوف إن حوالي 400 من سكان دونباس موجودون في مراكز إيواء مؤقتة في منطقة روستوف، و”هناك 373 شخصا بينهم 177 طفلا”، مضيفا أن المنطقة جاهزة بالفعل لاستيعاب الآلاف من سكان دونباس.

بدورها أبدت منطقة أورينبورغ وياقوتيا جاهزيتها لاستقبال السكان الذين تم إجلاؤهم من دونباس.

وأعلنت وزارة الطوارئ في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا أن كثر من 6.5 ألف شخص تم إجلائهم من دونيتسك بينهم 2.5 ألف طفل: “اعتبارا من الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي يوم 19 فبراير 2022، بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم 6603 أشخاص، من بينهم 2436 طفلا”.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة لوغانسك ودونيتسك الإجلاء المؤقت للمواطنين إلى منطقة روستوف بسبب توتر الأوضاع.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.