«نابولي – برشلونة»… البقاء للأقوى

تتجه الأنظار، اليوم، إلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، حيث القمّة الملتهبة المفتوحة على الاحتمالات كافة بين نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني في إياب الملحق المؤهل إلى ثُمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في كرة القدم، فيما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني خطر عدم التأهل، عندما يحلّ ضيفاً على رينجرز الاسكتلندي، في غلاسكو.

في المباراة الاولى، تبقى حظوظ نابولي وبرشلونة قائمة في بلوغ ثُمن النهائي بتعادلهما ذهابا 1-1 وإلغاء قاعدة ترجيح الأفضلية بالأهداف المسجلة خارج القواعد، وبالتالي فإن فوز أحدهما وحده يمنحه بطاقة التأهل.

وفي الثانية، يحتاج «دورتموند» الى جهود كبيرة أمام مضيفه رينجرز لتجاوز الخسارة المذلّة على أرضه 2-4 ذهاباً.

وتلقى «دورتموند» نبأ سارا بتعافي هدافه النروجي إرلينغ هالاند من إصابة عضلية وعودته إلى تدريبات الفريق الرديف.

ويبدو الفريقان الإسبانيان إشبيلية وريال بيتيس الأقرب الى بلوغ ثُمن النهائي بعدما حقق كل منهما نتيجة لافتة ذهابا، الأول بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 3-1، والثاني على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 3-2، فيما تنتظر مواطنهما ريال سوسييداد، مهمّة صعبة أمام ضيفه لايبزيغ الألماني (2-2 ذهابا).

ويخوض الممثلان الآخران لإيطاليا أتالانتا ولاتسيو اختبارين لا يخلوان من صعوبة، الأول أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني (2-1 ذهابا) والثاني أمام ضيفه بورتو البرتغالي (1-2 ذهابا)، فيما يسعى براغا البرتغالي الى تعويض سقوطه أمام مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بهدفين.

وفي «كونفرنس ليغ»، يبدو ليستر سيتي الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي الأقرب إلى بلوغ ثُمن النهائي، بعدما قطعا شوطاً كبيراً بفوزيهما الكبيرين على ضيفيهما ريندرز الدنماركي 4-1 وقره باغ الأذربيجاني 3-1 توالياً، والأمر ذاته بالنسبة لفريق بودو/غليمت النروجي الفائز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-1.

وفي دوري أبطال أوروبا، بات تشلسي الإنكليزي حامل اللقب، في وضع جيد لبلوغ ربع النهائي بفوزه الصريح على ضيفه ليل الفرنسي بهدفين في ذهاب ثُمن النهائي، فيما سيكون التشويق سيّد الموقف بين فياريال الإسباني ويوفنتوس الإيطالي بعد تعادلهما 1-1.

وتقام مباراتا الإياب، في 16 مارس.

في المباراة الاولى، سجّل الألماني كاي هافيرتز(8) والاميركي كريستيان بوليسيتش (63) الهدفين.

وفي الثانية، سجّل مهاجم يوفنتوس، الصربي دوشان فلاهوفيتش، هدفا بعد 33 ثانية من البداية، وأدرك فياريال التعادل عبر دانيال باريخو (66).

وشهدت المباراة إصابة لاعب يوفنتوس، الأميركي ويستون ماكيني، بكسور في مشط القدم اليسرى قد تبعده لشهرين على الأقل.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.