370 مخالفة ومتعاطيان… حصيلة حملة أمنية في السالمية

خرجت حملة أمنية – مرورية هي الأكبر للإدارة العامة للمرور، ممثلة بإدارة تعليم القيادة وإدارة التخطيط والتطوير، نفّذتها في منطقة السالمية مساء أول من أمس، بحصيلة وافرة من المخالفات، تنوّعت ما بين مخالفات مرورية تتعلّق بعدم تحقق شروط الأمن والسلامة، ومخالفة إقامة، وعدم حمل رخصة قيادة، إضافة إلى ضبط متعاطي مخدرات.

وبتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وبإشراف المدراء العامين العميد خالد محمود والعميد الشيخ فواز الخالد، تم تنظيم الحملة الأمنية المرورية في منطقة السالمية.

وقال العقيد محمد الشيرازي، إن «هذه الحملة أكبر حملة مرورية على مستوى الادارة العامة للمرور، نفّذها ضباط وعناصر إدارة تعليم القيادة وإدارة التخطيط والتطوير، استهدفت منطقة السالمية، وأسفرت عن ضبط 370 مخالفة مرورية مباشرة، وضبط شخصين بتهمة تعاطي مخدرات، وشخصين آخرين مخالفين للإقامة، فيما ضبطت وافدة مصرية تقود سيارة من دون رخصة قيادة».

وأضاف الشيرازي أن «المخالفات تنوّعت، وكانت غالبيتها مخالفة شروط الأمن والمتانة، وهي من المخالفات الخطرة على سلامة وأمان قائدي المركبات، إضافة إلى مخالفات انتهاء رخصة القيادة ودفتر المركبة»، مشيراً الى أن «جميع المخالفات التي تم تحريرها تم حجز المركبات إدارياً ولن يتمكّن صاحبها من دفع المخالفة، حيث تم وضع بلوك عليها، حتى تتم مراجعة ادارة الفحص الفني، ومعاينة المركبة عن طريق لجنة فنية مختصة لإعادة رفع تقرير عن تحقيقها شروط الأمن والمتانة من جديد».

وذكر أن «الادارة العامة للمرور صارمة وحازمة تجاه المركبات التي تسير في الطرق، وان فحص المركبة لدى الادارة العامة للمرور لن يقف عند هذا الحد، وستستمر بملاحقة المركبات حتى بعد نجاحها في الفحص الفني، خصوصاً أن هناك مركبات يتم تأمينها بمدة لأكثر من سنة، وهذا من غير المقبول ان تُترك من دون متابعة ميدانية، ولن تكون بعيدة عن أعين رجال الأمن».

وأوضح الشيرازي أن «القوة الأمنية، من ضباط وأفراد، قامت بضبط الكثير من المركبات يُمنع سيرها في الطرق لخطورتها على سلامة قائديها والآخرين، وأثناء الحملة تم رصد الكثير من المركبات ليس لديها تأمين ورخص سير المركبة منتهية منذ عدة سنوات، وهناك مركبات تصدر منها أصوات مزعجة، أو ينبعث منها الدخان، بالإضافة إلى مخالفات متنوعة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.