وزير البلدية: إنجاز المعاملات إلكترونياً في “مبارك الكبير” أول فبراير المقبل

شيلشيسلشل_e370b

كويت تايمز: أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، اليوم الأحد، أن مشروع ميكنة خدمات البلدية يسهم في تقليل الدورة المستندية لإنجاز مختلف معاملات المواطنين لاسيما تراخيص البناء.

وقال الجبري في تصريح للصحافيين، عقب العرض المرئي الذي نظمته البلدية حول المشروع، أن الميكنة تسهل على المواطنين انجاز معاملاتهم إلكترونيا، مضيفا ان انجاز معاملات البلدية إلكترونيا سيبدأ من فرع محافظة «مبارك الكبير» في الاول من فبراير المقبل، فيما سيتم الانتهاء من العمل بهذا النظام في بقية أفرع المحافظات خلال العام الجاري.

وأفاد بأن الميكنة ستحل مشكلة البطء في انجاز المعاملات، مبينا أن المعاملة كانت تستغرق نحو شهر ونصف الشهر لاتمامها في حين سيتم انجازها بعد النظام الجديد خلال ثلاثة ايام حدا أقصى، اضافة الى أن بعض المعاملات سيتم انجازها بشكل فوري.

وأشار الجبري الى أن انجاز معاملات المواطنين إلكترونيا سيسهم ايضا بشكل كبير في القضاء على جوانب عديدة من الفساد.

من جانبه، أعرب مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي في تصريح مماثل عن سعادته لانجاز مشروع ميكنة خدمات البلدية، موضحا ان البلدية وضعت استيراتيجية لتسهيل الاجراءات في انجاز معاملات المواطنين والمقيمين.

وأضاف انه من خطط استيراتيجة البلدية تطوير وتسهيل اداء انجاز المعاملات والعمل على انجاز المعاملة بمسطرة واحدة «لان اجهزة الحاسب الالي لا تميز بين أصحاب المعاملات».

وذكر أن من اهداف الاستراتيجية أيضا للبلدية الارتقاء بمستوى الخدمات التابعة لها والمكينة الشاملة لاجراءات البلدية وتطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية وتحقيق الكفاءة والفعالية والتميز في العمل البلدي.

وبين أن البلدية ربطت معاملاتها الالكترونية مع اكثر من جهة حكومية لتسهيل اجراءات انجاز المعاملات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.