مجلس الجامعة العربية يدعو إلى حل الأزمة الأوكرانية بالحوار والطرق الدبلوماسية

أختتم مجلس جامعة الدول العربية اليوم الاثنين اجتماعه الطارئ على مستوى المندوبين بالدعوة الى بذل الجهود لحل الأزمة الاوكرانية بالحوار والطرق الدبلوماسية وبما يحفظ أمن وسلامة المنطقة معربا عن قلقه ازاء تطورات الاحداث في اوكرانيا.
واكد المجلس في بيان صدر في ختام اعمال الاجتماع الذي ترأسته الكويت أهمية احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ودعم المساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر والدعوة إلى الشروع في إجراءات التهدئة وضبط النفس وبما يكفل عودة الاستقرار والسماح بعودة الحياة الى مجراها الطبيعي .
واعرب عن القلق ازاء تدهور الأوضاع الإنسانية في اوكرانيا والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الدول العربية للحفاظ على أمن وسلامة الجاليات العربية الموجودة في المنطقة حاليا وتسهيل عبور الراغبين منهم الى الدول المجاورة والحفاظ على أمن وسلامة أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية.
وأوصى بتشكيل مجموعة اتصال عربية على المستوى الوزاري تتولى متابعة واجراء المشاورات والإتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بهدف المساهمة في ايجاد حل دبلوماسي للأزمة وتكليف الأمانة العامة باجراء المشاورات اللازمة لاعتماد هذه التوصية.
وبحسب البيان استعرض المجلس في الاجتماع الذي دعت الى عقده مصر تطورات الموقف واثاره على السلم والامن الدوليين وأثره المباشر على الدول العربية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.