رئيس الوزراء الروسي: العقوبات الغربية تمس المواطنين البسطاء

ذكر رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين اليوم الثلاثاء ان العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا تمس مصالح بسطاء المواطنين الروس.
وأضاف ميشوستين في تصريح نقله التلفزيون الروسي ان “الدول الغربية انتقلت من استهداف المسؤولين والسياسيين والشركات الكبرى إلى استهداف المواطنين البسطاء”.
وأعرب عن ثقته في تراجع الضغوط الاقتصادية والعقوبات الغربية على روسيا في نهاية المطاف مؤكدا أن “الرابحين هم الذين لن يتخلوا عن استثماراتهم في روسيا”.
وشدد رئيس الوزراء الروسي على “أن الانسحاب من سوق الاستثمار الروسية سهل ولكن العودة اليها ستكون صعبة للغاية”.
وفي سياق متصل نقلت وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف قوله إن “الغرب لجأ إلى مثل هذه الأعمال في السابق (العقوبات) ولكنها لم تكن جلية بهذا الشكل”.
وأضاف بسكوف أن الخبراء الروس كانوا على علم بطبيعة الإجراءات التمييزية ضد المصالح الروسية والمنافسة غير النزيهة في السابق ولكنها الآن باتت أكثر وضوحا.
وكان وزير المالية الفرنسي برونو لومير أعلن في وقت سابق أن الاتحاد الاوروبي سيشن حربا اقتصادية ومالية ضد روسيا ردا على عملياتها العسكرية في أوكرانيا فيما قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس إن الغرب لن يهدأ حتى يدمر الاقتصاد الروسي.
وشملت العقوبات الغربية جميع مجالات الاقتصاد الروسي بما في ذلك القطاعات المالية والبنكية والرياضية إضافة الى إغلاق الاجواء الاوروبية أمام الطائرات الروسية وبعض المرافئ أمام البواخر الروسية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.