نائب وزير الخارجية: نأمل أن تثمر «مباحثات أستانة» عن حل إيجابي للأزمة السورية

576898_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS951x647-_RD728x495-

كويت تايمز: أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله عن الأمل «في أن تثمر المباحثات المقبلة في أستانة عاصمة كازاخستان عن حل إيجابي للأزمة السورية، وأن تشكل مقدمة للوصول إلى حل نهائي لهذه المأساة الإنسانية المتواصلة في سورية».

وفي تصريح صحفي أدلى به اليوم على هامش حضوره الاجتماع التنسيقي التاسع لمجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية، قال الجارالله إن الوضع الإنساني في سورية مأساوي والأرقام التي ذكرت خلال الاجتماع مخيفة جداً وتدل على حجم المعاناة التي يتعرض لها الأشقاء السوريون «وللأسف لا نرى مؤشرات إيجابية لوضع حد لهذه المأساة الإنسانية».
ولفت إلى أن هناك جهودا تبذل ومحاولات ووقفا لإطلاق النار «إلا أنه هش إلى الآن لكن يبقى الأمل أن يثبت هذا الوقف لإطلاق النار».

من جهة ثانية، أوضح الجارالله أن «الكويت تتعامل مع المنظمات الدولية التي تتولى إيصال المساعدات للشعب السوري المنكوب وتنفذ التزاماتها التي سبق أن أعلنتها في المؤتمرات الدولية للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية».

وقال: «إن دولة الكويت ترتب مع تلك المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في سورية بشأن إيصال تلك المساعدات»، لافتاً الى أن «أغلب الدول التي سبق أن أعلنت عن التزامات وتعهدات للشعب السوري تتعامل مع تلك المنظمات الدولية لإيصال التزاماتها ومساعداتها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.