«المالية» البرلمانية تناقش الأحد تعويض المتضررين من النصب العقاري

تتجه أنظار المتقاعدين صوب المالية البرلمانية آملين انجاز تقرير الاقتراحات التي تخصهم بأقرب فرصة خصوصا بعد احالة الاقتراحات من التشريعية البرلمانية إلى المالية.

ورغم أن اقتراحات المتقاعدين من أولويات اللجنة القصوى والتي ستمنح صفة الاستعجال، إلا أنها لن تدرج على اجتماع المالية البرلمانية الأحد المقبل لأن جدول أعمال الاجتماع جهزت قبل احالة الاقتراحات من المالية وقبل عطلة الأعياد الوطنية لا سيما أن الملفات التي سيتم مناقشتها استكمالا لملف النصب العقاري المهم.

وتستكمل اللجنة الأحد المقبل مناقشة تكليف مجلس الأمة للجنة بالبحث والتقصـي حول السحوبات وعدم التزام الوحـدة التنظيمية المختصـة في وزارة التجارة بتطبيق أحكام القانون رقم (2) لسنة 1995، واستكمال مناقشـة اقتراح بقانون بشـأن إنشـاء صندوق لتعويض المتضررين من عمليات النصـب العقاري.

ومن المرجح أن تناقش قوانين المتقاعدين في 3/13 وتشمل منح 25 في المئة من أرباح التأمينات للمتقاعدين، والزيادة السنوية للرواتب بواقع 30 دينارا، ورفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين لتصبح 1000 دينار، ومنح الكويتيات اللائي تجاوزن الـ 50 عاماً وليس لديهن وظيفة نحو 5 آلاف دينار سنويا حسب الأرباح في كل عام، ومن المرجح أن تعقد جلسة خاصة لاقرار تقرير المتقاعدين فور اقراره من المالية البرلمانية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.