لولاية ثانية.. ماكرون يعلن ترشحه رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا لفترة ولاية ثانية مدتها خمس سنوات.
واكدت محطة (بي.اف.ام) الاخبارية اعلان ترشح ماكرون رسميا برساله وجها للفرنسيين ووزعت على الصحف اليومية الإقليمية الرئيسية.
واوضح ماكرون في رسالته “اطلب ثقتكم بولاية جديدة كرئيس للجمهورية. انا مرشح لأبتكر معكم في مواجهة تحديات القرن بردا فرنسيا وأوروبيا فريدا”.
وابدى ماكرون رغبته للترشح في مقابله مع صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية في يناير الماضي حيث ذكر فيها انه ما زالت لديه “طموحات واحلام وامنيات” لبلده موضحا ان الوقت مبكر لاتخاذ “خيارات شخصية” والأولوية حاليا لإدارة ذروة الأزمة الصحية التي تعيشهھا فرنسا في اسشارة الى تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19). وواجه ماكرون عراقيل كثيرة اثرت على تأخر اعلان ترشحه ابتداء بتفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا (اوميكرون) ومن ثم التوتر الدبلوماسي مع مالي في منطقة الساحل واخرها الأزمة المستمرة بين روسيا واوكرانيا.
وفاز ماكرون المرشح المستقل بالانتخابات الرئاسية عام 2017 بهدف “اصلاح فرنسا” وبنية ان تستعيد دورها كقوة عظمى.
يذكر ان الرئيس الحالي والمرشح القادم ماكرون كان يعمل مصرفي في السابق ومن ثم اصبح وزيرا للاقتصاد في عهد الرئيس فرانسوا هولاند.
وعند وصوله إلى سدة الرئاسة قام ماكرون بإجراء إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق واولها خفض الضرائب وتخفيف قوانين العمل في مسعى لتعزيز النمو.
وكانت الحكومة الفرنسية اعلنت في وقت سابق اجراء الانتخابات الرئاسية على جولتين حيث ستقام الأولى في 23 ابريل المقبل فيما ستجرى الثانية في السابع من مايو.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.