الصويان: تأخير إصدار البطاقة المدنية للصيادين يمثل تحديا جديدا

طالب رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتفهم مطلب الاتحاد بخصوص قضية عناوين سكن الصيادين، مشيرا إلى اتفاق مع البطاقة المدنية على أن تكون عناوين جميع الصيادين بمقر اتحاد الصيادين سواء بشرق أو الفحيحيل خاصة أن الصيادين الذي يعملون على اللنجات لا يوجد لديهم سكن، ويمارسون الصيد وفق المواسم المحددة وبعدها يغادرون البلاد بعد انتهاء كل موسم صيد سواء فترة صيد الروبيان أم فترة صيد الأسماك.

وأوضح الصويان أن نظام المعلومات المدنية قد استقبل عددا محدودا من معاملات الصيادين على عنوان الاتحاد بمقريه الفحيحيل وشرق وبعد استيعاب عدد محدود من الصيادين على هذه العناوين توقف النظام وأصبح لا يستقبل جميع المعاملات للصيادين في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن كثيرا من الصيادين دخلوا في فترة الغرامات المالية التي ليس لهم فيها ذنب بعد عمل الإقامة السنوية.

ودعا الصويان المسؤولين في البطاقة المدنية إلى اتخاذ اللازم وحل هذه المشكلة بالسرعة اللازمة حيث إن البعض منهم يريد المغادرة إلى بلاده.

وأشار إلى أن الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك أرسل كتابا إلى مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتاريخ 2022/2/17، لكن حتى الآن ما زالت للأسف المشكلة قائمة بلا حل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.