السفير جورج: الكويت شريك للهند بتحولها الاقتصادي

أكد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أن الكويت ودول الخليج شركاء في التحول الاقتصادي لبلاده، معرباً عن شكره العميق لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، على استضافة جالية كبيرة، مشيداً بالمسؤولين في دار الآثار الإسلامية، وعلى رأسهم الشيخة حصة السالم الصباح، على دعمهم لاقامة مهرجان روائع الهند في الكويت.

وقال السفير، في افتتاح المهرجان بحضور الأمين العام السابق للمجلس الوطني للثقافة والفنون كامل العبدالجليل أمس، «رغم التحديات الكبيرة لجائحة (كورونا)، إلا أننا استطعنا أن نحتفل بالذكرى الـ75 لاستقلال الهند والذكرى الـ 60 لاقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين».

ولفت الى زيارة وزير الخارجية الهندي، التي أسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم، لاقامة فعاليات ثقافية على مدار عام.

وأكد أن حكومة بلاده ساهمت في تعزيز اقتصادها، وتحويل الهند من سوق سلبي الى مركز تصنيع نشط.

وعن المناسبة، قال جورج إن الهدف من المهرجان، هو الاحتفال بالتنوع الثقافي الغني للهند، والترويج للمصنوعات الهندية، لافتاً الى سياسة بلاده في بناء شراكة قوية مع الكويت على المستويين الاقتصادي والثقافي، وجعل الهند وجهة سياحية مهمة للكويتيين.

وأعرب عن الأمل في التواصل المباشر مع الطلبة الهنود ومعلميهم وأولياء أمورهم، وجعلهم جزءاً من الاحتفالات التي تنظمها السفارة، وذلك لنشر الروح الحضارية للهند، كاشفاً عن انطلاق حملة تسجيل لجميع الطلبة، لتمكينهم من الاتصال المباشر مع السفارة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.