58 حالة تصادم وإصابة 9 أشخاص وحالة دهس واحدة .. في اليوم الأول لعودة الدوامات بكامل طاقتها

مع بدء قرار تعميم ديوان الخدمة المدنية المتعلق بعودة نظام الدوام الرسمي في كل الجهات الحكومية بكامل قوة العمل بنسبة حضور للموظفين 100 في المئة اليوم، قامت الإدارة العامة للمرور بالاستعداد بشكل تام وكامل لمواكبة عودة جميع الموظفين إلى مقار أعمالهم حيث تم توزيع عدد من الدوريات الراجلة في الطرق السريعة لتسهيل حركة المرورية لمواجهة ازدحام المركبات خصوصا أمام المدارس والجهات الحكومية وفي التقاطعات الرئيسية.

وخلال الفترة من 5 فجرا وحتى 12 ظهرا، تم تسجيل 58 حالة تصادم وإصابة 9 أشخاص وحالة دهس واحدة.

وتعاملت فرق «المرور» مع 5 اختناقات مرورية، و8 حالات عرقلة حركة السير، و5 حالات تعطل لإشارة المرور، و3 حالات خلل بتوقيت الإشارة المرورية.

المقدم بهمن: الاستعدادات الأمنية ساهمت في ضبط حركة المرور اليوم.. وعدد حوادث السير طبيعي

وأكد المقدم عبدالله بهمن، في قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية، «استعداد رجال المرور لمواكبة عودة الموظفين الكاملة ابتداء من اليوم»، لافتا إلى «وجود كثافة مرورية عالية بسبب تزامن عودة الموظفين إلى مقار أعمالهم بالتوقيت نفسه وطلبة المدارس، ولكن هذه الازدحامات والاختناقات واجهها انتشار لدوريات المرور والنجدة والأمن العام وسارت الأمور بشكل طبيعي».

وأوضح أن «أعداد الحوادث المرورية كانت طبيعية جدا ولم تسجل أرقام كبيرة، وهذا يعود للاستعدادات الأمنية التي ساهمت في ضبط الحركة المرورية على الطرق والشوارع».

وبين بهمن أن “أكثر الطرق التي شهدت ازدحامات مرورية طريقي الدائري الرابع والدائري الخامس بسبب وجود أعمال وإصلاحات في الطرق، وفيما يخص الكثافة العالية في وقت الظهيرة فذلك بسبب خروج الموظفين في القطاع الحكومي والخاص وطلبة المدارس في نفس التوقيت”، مشيرا إلى أن “الخطة الأمنية ساهمت في استيابية حركة الطريق بالنسبة لقائدي المركبات وإن كانت هذه الحركة بطيئة نوعا ما”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.