دوامات… وازدحامات وموظفون بلا مكاتب

مع عودة الدوامات في مختلف الوزارات والجهات الحكومية بشكل كامل، أمس، للمرة الأولى منذ بداية جائحة «كورونا» مطلع العام 2020، عادت الازدحامات والاختناقات المرورية مجدداً إلى شوارع الكويت، فيما ظهرت مشكلة في بعض الوزارات تتمثل بنقص مكاتب الموظفين مقارنة بعددهم في تلك الجهات.

ومن خلال جولة في مبنى وزارتي الأشغال و الكهرباء هناك تكدس العديد من الموظفين في «لوبي» الوزارتين لعدم وجود مكاتب لهم. وقالت مصادر مطلعة إن «معظم الجهات الحكومية بات يعاني من هذه المشكلة، وربما تكون أزمة (كورونا) التي استمرت نحو عامين تقريباً هي بمثابة ورقة التوت التي كانت تخفي هذه المشكلة»، مبينة «أنه خلال العامين الفائتين ارتفعت قائمة التعيينات في الجهات الحكومية إلى أرقام كبيرة، إذ نجح ديوان الخدمة المدنية العام الفائت بتعيين 8 آلاف موظف في سنة واحدة في تلك الجهات».

وفي شأن المطالبات بتقسيم الدوامات على فترتين صباحية ومسائية لمعالجة المشكلة، ذكرت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية أن «الديوان حتى الآن يلتزم بدوام الفترة الواحدة وبنسبة دوام 100 في المئة، وأنه في حال تم تقديم مقترحات من هذا الشأن فإنها ستحتاج قطعاً إلى تشريعات وقرارات لإقرارها وتطبيقها في الجهات الحكومية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.