مكتب مجلس الأمة: جلسة 31 الجاري تبدأ بمناقشة الرد على الخطاب الأميري فطلبات رفع الحصانة ثم الاستجواب

مجلس

كويت تايمز: عقد مكتب المجلس اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وحضور أعضاء المكتب.

وقال أمين سر المجلس النائب الدكتور عودة الرويعي في تصريح صحافي ان مكتب المجلس ناقش عددا من الرسائل الواردة والمتعلقة بعدة أمور إدارية واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

وأضاف ان المكتب ناقش موضوع بث جلسات المجلس عبر الانترنت ورفض ذلك لمخالفته المادة 69 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة.

وذكر الرويعي أن المجلس بصدد توسعة المشاركة المجتمعية وإيجاد دور تفاعلي بين المؤسسة التشريعية ومؤسسات المجتمع المدني والافراد من خلال الحلقات النقاشية الخاصة بموضوعات وقضايا وقوانين تهم المجتمع وافراده.

وكشف عن نية المجلس في عمل استطلاع واستبيان لتحديد أولوياته خلال فصله التشريعي الخامس عشر، متمنيا ان يكون ذلك بمشاركة مجتمعية شاملة وممثلة لجميع الشرائح.

وقال الرويعي ان المجلس اعتمد خلال اجتماعه جدول أعمال جلسة 31 يناير والتي ستبدأ باستمرار مناقشة الرد على الخطاب الاميري يعقبها مناقشة طلبات رفع الحصانة ومن ثم الاستجواب المقدم، مشيرا الى احتمالية امتداد الجلسة الى 3 أيام اذا لم يتم انجاز جدول الاعمال في يومين.

وذكر ان مكتب المجلس ناقش الدعاوى المرفوعة والمتعلقة في بطلان المجلس وكلف رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية النائب محمد الدلال لمتابعة هذا الامر واعداد مذكرة بشأنه، مبينا ان هذه الدعاوى ليس لها أي علاقة بالطعون الانتخابية.

وقال الرويعي في ختام تصريحه ان المجلس مسؤول عن استقبال صناديق الاقتراع الانتخابية وحفظها في غرفة مشمعة وانه غير مسؤول عن ما تحتويه هذه الصناديق التي تأتي مشمعة من قبل الجهات المختصة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.