الغانم: لا سقف لرغبتنا في رد الجميل للمتقاعدين

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم انعقاد جلسة خاصة في التاسعة من صباح اليوم، لمناقشة كل ما يتعلق بأوضاع المتقاعدين، مشيراً إلى أنهم شريحة تستحق الأكثر من الشعب الكويتي ومن المجتمع، لأنهم أفنوا أعمارهم في خدمة بلدهم، وأن «لا سقف لرغبتنا في رد الجميل لهم».

وقال الغانم، في تصريح صحافي، عقب الجلسة أمس، «نحن حالياً في مرحلة أن نرد للمتقاعدين جزءاً بسيطاً ويسيراً من الجميل الذي قدموه للكويت، وما نتمناه هو تقديم كل ما يمكن تقديمه، لكن هذا سيكون غير واقعي وغير حقيقي، إن لم يكن بتنسيق وتعب واجتماعات وجلسات بين المجلس والحكومة حتى يكون هذا شيئاً واقعياً.

فقد كانت هناك العديد من الجلسات والاجتماعات، وأتشرف بأنني ساهمت في التنسيق لعقد بعضها، والحضور في بعضها الآخر، ومازالت هناك اجتماعات مع وزير المالية للحصول على أكبر قدر من المكتسبات لإخواننا المتقاعدين، ومن السهل الظهور في التلفزيون وتصرح، وتقول (نطالب ونطالب، وبعدين لا تحصل على شيء، هذا الكلام ليس فيه فائدة).

وبإذن الله سنقرن الأقوال بأفعال حقيقية، ليستفيد المتقاعدون بإذن الله».

وأضاف: «لا يوجد سقف لرغبتنا في رد الجميل للمتقاعدين، لكن هناك من يضع سقفاً حقيقياً، هذا الواقع يتم بالاجتماعات وبالتنسيق وبالإقناع وبالمطالبات وبحث كل الأمور، وهذا ما يساعد على حل مشكلتهم، وهذا ما قامت به مجموعة من النواب الذين يبحثون هذه القضية، بالتنسيق مع وزير المالية والحكومة لإرضاء شريحة المتقاعدين».

وأوضح أن «أهل الكويت جميعاً يتميزون بالطيبة، فما بالنا بشريحة المتقاعدين الموجودة في كل بيت كويتي والتي لها مكانة عظيمة في القلوب».

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، قد وجه الدعوة أمس، لحضور جلسة خاصة اليوم، يتضمن جدول أعمالها مناقشة الطلبات المتعلقة بالمتقاعدين، واقتراحاً بقانون في شأن تعمير الأراضي المملوكة للدولة واستثمارها، بما يوفر 33386 ألف قسيمة سكنية، واقتراحاً بقانون بإنشاء صندوق التكافل للمواطنين.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.