مندني: «التكافل رعاية السجناء» ساعدت حالات بمليونين و40 ألف دينار خلال عام 2021

عقدت جمعية التكافل لرعاية السجناء جمعيتها العمومية العادية السابعة بحضور ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية وأعضاء الجمعية، حيث عرض رئيس مجلس إدارة الجمعية مساعد مندني التقرير المالي والإداري لعام 2021 بالتفصيل وتمت مناقشة بعض النقاط الإدارية فيه من قبل الأعضاء.

وأعلن مندني عن تقديم الجمعية مساعدات مختلفة خلال العام الماضي بلغت مليونين و40 ألف دينار، حيث تمت مساعدة 1602 حالة من الغارمين خلال العام الماضي 2021 بمبلغ مليون و550 ألف دينار كويتي، ومساعدة 1452 من أسر السجناء بمبلغ 316 ألف دينار، إلى جانب إنفاق الجمعية لمبلغ 97 ألف دينار على عدة أنشطة ومشاريع خيرية مختلفة منها حملة دفوهم بالشتاء وإفطار صائم والسلة الرمضانية وتوزيع الأضاحي في عيد الأضحى وحملة التعليم بالمدارس.

ووجه مندني الشكر لبيت الزكاة الكويتي والأمانة العامة للأوقاف لدعمهما المستمر لما تقوم به الجمعية من حملات متتالية.

وأوضح في رده على مطالبة الدكتور نجيب الرفاعي وهو من الأعضاء المؤسسين للجمعية، بعمل استثمار خاص بالجمعية يجني لها أرباحاً تدعم بها حملاتها وبالتوعية المستمرة من قبل الجمعية بمخاطر الديون، أن “الجمعية تتمنى أن يكون لها استثمار خاص يجني لها أرباحاً وسعيت لعمل ذلك في السابق وقوبل طلبها بالرفض لأن القانون يمنع الجمعيات التي أنشئت بعد عام 2005 من الاستثمار”.

أما فيما يتعلق باستمرار الجمعية في التوعية بمخاطر الديون، فقد أكد على أن الجمعية منذ انطلاقتها وضعت هدفا مهما جدا من ضمن أهدافها وعملت عليه ولا زالت تعمل وهو التوعية بمخاطر الديون التي لا تأتي إلا من جراء أربعة أسباب هي الكفالات والتوكيلات والقروض وعدم ترتيب أولويات الأسرة، متمنياً من الجهات الحكومية بالدولة كافة التكاتف من أجل تقليل مشكلة الديون في كل الوسائل والقوانين الممكنة. كما أمل أن تقوم وزارة التربية باعتماد منهج للطلبة يعلمهم كيف يرتبون أوضاعهم المالية بحيث لا يكونون عرضة لمخاطر الديون في المستقبل.

وتم عرض الموازنة التقديرية لعام 2022.

وعلى هامش الاجتماع أعلن مندني عن انطلاق حملة رمضان من بداية شهر مارس الجاري وانتهائها بنهاية شهر مايو، موجهاً الشكر للخيرين وأصحاب الأيادي البيضاء على دعمهم لحملات الجمعية من خلال تبرعاتهم السخية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.