«النجاة»: مشاريع خيرية متنوعة في رمضان… داخل الكويت وخارجها

أعلن مدير الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية عمر الشقراء، أن الجمعية تستعد لإطلاق مشاريع خيرية ودعوية متنوعة داخل الكويت وخارجها خلال شهر رمضان، لتلبية رغبة المتبرعين في الصدقة وإخراج الزكاة في هذه الأيام المباركة.

وأشار الشقراء إلى أن أول هذه المشاريع هو كفالة الأيتام والذي يهدف إلى كفالة 1000 يتيم، وتوفير حاجاتهم الأساسية من غذاء وكسوة وتعليم.

وأضاف «لدينا أيضاً مشروع (أبشروا بالخير) الذي تنظمه جمعية النجاة الخيرية سنوياً ويتم من خلاله سداد إيجار الأسر المحتاجة داخل الكويت، وهذا المشروع تجوز فيه الزكاة».

وفي ما يتعلق بالمشاريع الدعوية، أوضح الشقراء أن لجنة التعريف بالإسلام التابعة للجمعية ستطلق مشروعاً مميزاً خلال شهر رمضان، يتم من خلاله توفير الدعم لأنشطتها الدعوية، وتعليم المهتدين الجدد.

وأكد على اهتمام الجمعية بإغاثة الدول العربية والإسلامية، حيث تم تخصيص مشروع لإغاثة اليمن، وتقديم المساعدات الغذائية والصحية للشعب اليمني.

وكذلك توجد مشاريع تنموية نظراً لتأثيرها الإيجابي على حياة الأسر المحتاجة وتحويلها إلى أسر منتجة، ومن أمثلة هذه المشاريع قوارب الصيد، ومكائن الخياطة، والبقرة الحلوب.

كما أن مشاريع سقيا الماء حاضرة في شهر رمضان أيضاً من خلال حفر آبار ارتوازية في عدد من الدول التي تعاني من شح في المياه النظيفة، وكذلك المشاريع القرآنية التي تنظمها إدارة ورتل، والمشاريع الصحية مثل عمليات العيون في الدول الفقيرة.

ووجه الشقراء الشكر إلى المحسنين على مساهماتهم الكبيرة في كل مشاريع جمعية النجاة، وحثهم على مواصلة دعمهم وعطائهم مذكراً بقول الله تعالى: «وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ»، مبيناً أن التبرع يكون عبر زيارة موقع الجمعية الالكتروني أو عبر حساباتها على مواقع التواصل @alnajatorg وكذلك من خلال الاتصال على 1800082 للاستفسار أو طلب مندوب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.