المنفوحي: فرق فنية ورقابية خاصة بـ«رخص البناء» في «خيطان» و«المطلاع»

أكدت بلدية الكويت جاهزية الإدارات المختصة لاستيعاب طلبات أذون البناء لأكثر 10 آلاف قسيمة سكنية في مدينة المطلاع وجنوب خيطان.

وأعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي استعداد أفرع البلدية في المحافظات لاستقبال معاملات إذن البناء للمدن الجديدة اعتبارا من 3 ابريل المقبل، تمهيدا لاصدار رخص البناء إلكترونيا في شأن قسائم السكن الخاص والمتوقع أن يبلغ عددها أكثر من 10 آلاف قسيمة.

وكشف المنفوحي في تصريح صحافي عن تشكيل فرق رقابية لمتابعة أعمال البناء ميدانيا إلى جانب فرق فنية من المهندسين والمهندسات المختصين لاستقبال طلبات المواطنين في شأن اذونات البناء لجنوب خيطان و مدينة المطلاع طبقا لبرنامج خاص بإصدار إذن البناء إلكترونيا بعد الربط الآلي فيما يخص الرقم العقاري الموحد GIS لتهيئة قسائم المدن الجديدة وربطها بمنظومة إلكترونية تسهيلا وتيسيرا على أصحاب القسائم السكنية.

وأضاف المنفوحي ان فرق البلدية انهت جاهزيتها لاستيعاب معاملات اذونات البناء في المحافظات لإنجاز الطلبات المقدمة في وقت قصير عبر برامج اصدار تراخيص البناء إلكترونيًا وذلك من منطلق حرصها على دعم القضية الاسكانية وتسهيل وتيسير الاجراءات امام المواطنين دون الحاجة لمراجعة البلدية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.