لافيكا يعدّ «الأزرق»… لـ «اللعب ظهراً»

باشر منتخب كرة القدم تدريباته في العاصمة المالطية فاليتا، أمس، في مستهل معسكر تحضيري يتضمن مواجهتين وديتين أمام لاتفيا ومالطا في 25 و29 مارس الجاري توالياً قبل العودة الى البلاد في 31 منه.

وتنظم مالطا دورة رباعية يشارك فيها منتخب أذربيجان الذي سيلتقي لاتفيا ومالطا ولن يواجه الكويت.

ويستعد «الأزرق» لخوض منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا «الصين 2023» الى جانب الأردن وإندونيسيا ونيبال في الكويت من 8 وحتى 14 يونيو المقبل.

وكان المنتخب وصل الى فاليتا ظهر أمس حيث كان في استقباله وفد من السفارة.

وأبدى الجهازان الاداري والفني ارتياحهما من الأجواء وقرب مكان ملعب التدريب من مقر الاقامة.

وينتظر المدرب التشيكي فاتسلاف لافيكا اكتمال عقد الفريق، الأربعاء أو الخميس، بوصول الثنائي يوسف ناصر وعيسى وليد الذي تم استدعاؤه أخيراً كبديل لمهدي القلاف المرتبط بأداء اختبارات دراسية في الجامعة ولم تنجح الجهود التي بذلها مسؤولون في الاتحاد لتأجيلها.

وكان الجهاز الفني قرر في وقت سابق استدعاء فهد الأنصاري ويوسف الحقان ويوسف ناصر وناصر فالح لتعويض غياب المصابين عيد الرشيدي وأحمد الزنكي وشبيب الخالدي وحمد حربي.

وينتظر ان يعمل لافيكا خلال فترة ما قبل مواجهة لاتفيا على تعويد اللاعبين على اللعب في فترة الظهيرة حيث ستنطلق المباراة عند الساعة 1:00 بالتوقيت المحلي (3:00 بتوقيت الكويت) وهو ما لم يعتد عليه اللاعبون سواء مع المنتخب أو المسابقات المحلية.

ويبحث الجهاز الفني عن معلومات عن منتخب لاتفيا الذي يحتل المرتبة 135 في التصنيف شهري الأخير ويتكون في غالبيته من عناصر محلية بالاضافة الى 6 محترفين ينشطون في دوريات بولندا وفنلندا وقبرص.

من جانب آخر، وفي مدينة انطاليا التركية، حرص الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي باولو كامبوس على أن يجري اللاعبون حصة تدريبية يوم أمس رغم موعد الرحلة المتعب في وقت مبكر من الصباح.

وطلب كامبوس اقامة الحصة التدريبية وعدم تفويت اليوم الأول من المعسكر، وحتى يخلد اللاعبون الى النوم باكراً.

معلوم ان برنامج المعسكر يتضمن خوض ثلاث مباريات ودية مع منتخبات مالاوي وأفغانستان وطاجيكستان في 24 و26 و29 مارس الجاري توالياً.

ويستعد «الأولمبي» لخوض الدورة الخليجية في الكويت بين 15 و31 مايو المقبل، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في أوزبكستان بين 1 و16 يونيو حيث يلعب ضمن المجموعة إلى جانب أستراليا والعراق والأردن.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.