الأمير: نبارك للشعب هذه الثروة… وإن شاء الله تدوم لأبد الآبدين

كونا – شمل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برعايته وحضوره أمس، احتفال شركة البترول الوطنية الكويتية، بمناسبة التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي وذلك بمصفاة ميناء عبدالله.

وقال سمو الأمير، في كلمة عند تدشين التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي «نبارك للشعب الكويتي هذه الثروة، اللي الله سبحانه وتعالى منّ علينا فيها، وإن شاء الله تدوم لأبد الآبدين والشعب الكويتي… وشكراً».

وقال سموه لدى تفضله بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية «بسم الله الرحمن الرحيم… توكلنا على الله.. لا إله إلاّ الله والحمد لله رب العالمين… الله يتم على هذا الوقت… ونسأله الشعب الكويتي، آملين إن شاء الله تدوم دائماً، في سبيل الصحة والعفو والعافية، إن شاء الله».

وعند مصافحة صاحب السمو، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، دار الحوار التالي:

• سمو ولي العهد: «ربي يسهل كل الأمور، كلها بركات أبونا الجميع.. جلالة الملك، وبركات العيال، سمو الأمير محمد وسمو الأمير عبدالعزيز.. هذيل عيالك».

• سمو أمير البلاد: أسرة واحدة.

• سمو ولي العهد: أنا أشهد.

وفي ختام الحفل، وجه سمو ولي العهد، كلمة ارتجالية شكر فيها المهندسات العاملات في وزارة النفط، وقال سموه موجهاً كلامه لإحدى العناصر النسائية التي تعمل في قطاع النفط والغاز «بنتي ما قصرتِ في الشرح، من يشتغل وسط الغاز والبايبات، إنت ما قصرت وضحتِ كل شي. سلمي على بقية الأخوات، وقد أثبتن أنكن أخوات الرجال… ولا من يتحمل هالمكان اللي كله حر وغازات؟».

كما توجه للعناصر الشابة من المشرفين على المشروع، بالقول «بارك الله فيكم، هذي ديرتكم، إن ما قضبتوها بيدكم، عزّ الله يا كبر خسارتكم».

وشدّد سموه على تدريب الكوادر الوطنية وإرسالهم لاكتساب المعرفة، وقال «ودّوا الشباب الذي عنده رغبة بتخصصه وعلمه، ودّوه يتعلم، بدل الواحد ودّوا 100».

وخاطبهم، بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، «لا تترددون، الباب مفتوح، المسؤولون يتأخرون في اتخاذ القرار، لا تلومونهم، هذه إجراءاتهم وقوانينهم، بس نحن نبي مصلحة الكويت وأهلها».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.