وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

يتفاجأ البعض بظهور بعض الخصلات البيضاء بشعر رأسه مما يتسبب لهم بالشعور بالإزعاج والتوتر، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض، من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “bellatory”.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود في التخلص من الخصلات البيضاء، من خلال تحضير ملعقتين طعام من أوراق الشاي الأسود، وماء، ثم غلى أوراق الشاي في الماء، وتركه حتى يبرد ويصل لدرجة حرارة الغرفة، ثم تصفية أوراق الشاي وصبها في زجاجة رذاذ صغيرة ورشها على الشعر، وترك الشاي على الشعر لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد.

ماء المريمية

تعتبر عشبة المريمية من أكثر العلاجات فعالية للتخلص من الشعر الرمادي، من خلال تحضير أوراق المريمية وماء ثم غلي أوراق المريمية في الماء، ورفع الوعاء من على النار وترك ماء المريمية ليبرد، ثم رش الماء في جميع أنحاء الشعر وتركه لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف أو صابون.

زيت جوز الهند والليمون

تستخدم هذه الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع لإبطاء عملية الشيب والحفاظ على الشعر الأسود، من خلال تحضير زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج زيت جوز الهند وعصير الليمون الطازج، وتدليك فروة الرأس بالمزيج ثم تمشيط الشعر وترك المزيج لمدة ساعة وغسل الشعر بالشامبو الخفيف أو الصابون.

زيت جوز الهند وأوراق الكارى

تساعد أوراق الكاري في إبطاء الشيب المبكر والحصول على شعر أسود من خلال تحضير زيت جوز الهند وأوراق الكاري، ثم غلى أوراق الكارى في الزيت، وتصفية الأوراق وترك زيت جوز الهند حتى يبرد ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة تصل إلى ساعة قبل غسل الشعر بالصابون.

شاهد أيضاً

دراسة تكشف عن سبب الشخير لدى بعض النساء!

توصلت دراسة إلى أن الشخير أكثر شيوعا عند النساء بعد انقطاع الطمث بسبب نقص الهرمونات. …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.