يتوفى بعد استيقاظه من غيبوبة طويلة دامت 19 عاماً

توفي رجل من ولاية أركنساس بعدما استيقظ بأعجوبة من غيبوبته التي دامت 19 عاماً، والتي أصيب بها إثر تعرضه لحادث سيارة في عام 1984.
توفي تيري واين واليس، 57 عامًا، الذي اشتهر بلقب “الرجل الذي نام 19 عامًا’’، يوم الثلاثاء الماضي بين أصدقائه وعائلته في مستشفى الرعاية المتقدمة بولاية تكساس، قبل أسبوع واحد فقط من عيد ميلاده الثامن والخمسين.

كان واليس قد تعرض لحادث سيارة مروع، بعد ستة أسابيع فقط من ولادة ابنته أمبر، في يوليو 1984. في ذلك الوقت، كان يقود شاحنته في مقاطعة ستون قبل انزلاقها من فوق جسر وسقوطها في قناة مائية، حيث تم العثور عليه لاحقًا في حالة إغماء.
وبقي واليس في غيبوبة حتى استيقظ في عام 2003، متحدياً التوقعات الطبية التي قالت إنه لن يستيقظ أبداً. واستعاد واليس آنذاك، قدرته على التحدث تماماً، إضافة إلى استعادة القدرة على تحريك أجزاء معينة من جسده.
وقد أصبحت قصة واليس موضوعاً لتغطية إعلامية كبيرة في الصحف والمقالات الطبية حيث أطلق عليه لقب “الرجل الذي نام لمدة 19 عاماً”

بعد إجراء مسح ضوئي لدماغه في مركز وايل كورنيل الطبي في مدينة نيويورك، قال الأطباء إن دماغه أعاد توصيل الخلايا العصبية التي ظلت سليمة وشكلت اتصالات جديدة للتحايل على المناطق المتضررة.
وقبل عدة أيام تم الإعلان عن وفاة واليس في أحد المستشفيات، دون ذكر الأسباب التي أدت إلى وفاته، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.