«التربية»: قريباً… استئناف تعيين المُعلّمين الجدد

طلبت وزارة التربية من ديوان الخدمة المدنية رفع الحظرعن الدرجات الوظيفية المجمدة لوظائف السلك التعليمي لغير الكويتيين للسنة المالية 2020 – 2021، فيما أكد مصدر تربوي مسؤول استئناف تعيين المعلمين والمعلمات قريباً بمجرد صدور موافقة الديوان، موضحاً أن الوزارة مستمرة في منح المعلمين مباشرات العمل حتى 12 مايو المقبل.

وأوضح المصدر أن حظر التوظيف في نهاية السنة المالية إجراء روتيني يتم سنوياً ولا مشكلات في استئناف التوظيف مرة أخرى بالتنسيق مع الديوان، مشيراً إلى أن عشرات الطلبات المرفوضة لبعض التخصصات لا سيما الإنكليزية «إناث» إجراء يختلف من حالة إلى أخرى بحسب شروط إدارة التنسيق وضوابطها.

ولفت إلى استثناء كثير من التخصصات التعليمية من شرط الخبرة، لكن هناك أمور أخرى لا تملك الوزارة الاستثناء في شأنها، منها تطابق إذن العمل للمعلم مع مؤهله العلمي، موضحاً أن باب التعاقد المحلي سيظل مفتوحاً لاستقبال طلبات تعيين المعلمين، حتى يتم استيفاء العدد المطلوب منهم وفق احتياجات قطاع التعليم العام في التخصصات المعلن عنها.

من جهة أخرى، أنهت وزارة التربية ممثلة في قطاعها الإداري ملف الترفيع الوظيفي بإصدار آلاف القرارات للمستحقين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية، وتم تحديد الفروقات المالية المترتبة على كل قرار، وجارية مخاطبة ديوان الخدمة لاعتمادها بشكل رسمي.

وكشف مصدر مسؤول أن عدد القرارات المعتمدة في إحدى المناطق التعليمية بلغ آلاف القرارات، وجميعها مستوفاة للشروط وفقاً لضوابط الترفيع الوظيفي المعتمدة من قبل وزارة التربية، مُضيفاً أن الميزانية التقديرية المترتبة على هذه القرارات معتمدة سلفاً ضمن ميزانية الوزارة ولا مشكلات في صرف البدلات بأثر رجعي لأصحابها منذ تاريخ صدور قرارات ترفيعهم.

وعن الأخطاء الواردة في بعض القرارات مع صرف المبالغ لأصحابها بغير وجه حق قال «مع كثرة القرارات الصادرة في الترفيع الوظيفي وارتفاع عدد الموظفين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية، فإن الخطأ وارد، لكن هناك 14 فريق عمل للتدقيق على كشوف الموظفين وتحديد المستحق من عدمه، وفي حال الصرف الخاطئ تسجل جميع المبالغ المنصرفة للموظف على شكل مديونية يتم استرجاعها منه لاحقاً».

صرف «الممتازة» لـ 4 دفعات متظلمة الأسبوع المقبل

أنهت وزارة التربية ملف التظلمات في شأن مكافأة الأعمال الممتازة للسنة المالية 2020- 2021 باعتماد 4 دفعات استوفى أصحابها الشروط وتم تحويل كشوفاتهم إلى القطاع المالي للصرف.
وقال مصدر تربوي إن القطاع الإداري انتهى من التدقيق على جميع التظلمات التي قدمت إليه خلال الفترة السابقة وسيصدر بيان بأعداد المستحقين للمكافآت التي من المرجح أن يتم إيداعها في حسابات مستحقيها الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.