وزير الصحة مجدّداً: لا نية لإعطاء جرعة رابعة من تطعيمات «كورونا»

جدّد وزير الصحة الدكتور خالد السعيد الإشارة إلى عدم وجود نية حالياً لإعطاء جرعة رابعة من تطعيمات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، نظراً لاستقرار الوضع الوبائي في البلاد، مشيراً إلى أنه في حال تغيّر الأمور فسيكون هناك حديث آخر.

وعلى هامش الغبقة الرمضانية التي نظمتها الجمعية الطبية الكويتية، مساء أول من أمس بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور عبدالرحمن المطيري والناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتورعبدالله السند وحضور كبير للكوادر الطبية، أكد السعيد أن الوزارة تتعامل بمرونة مع الوضع الوبائي، مشدداً على ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية خلال الشهر الفضيل، معرباً عن الأمل في استمرار الأمور على ما هي عليه من استقرار للوضع الوبائي.

وهنأ السعيد الأطباء وأطباء الأسنان بالحصول على حق مكتسب من حقوقهم في ما يخص صرف بدلي الخفارة والتدريب خلال فترة تمتعهم بالإجازة، لافتاً إلى السعى خلال الفترة المقبلة لتطبيق ذلك على المهن المساندة، معرباً عن شكره الأطباء والكوادر الصحية جميعها على ما بذلوه من جهود خلال فترة الجائحة في العامين الماضيين، مخاطباً إياهم «عامان صعبان من العمل من قبلكم بجهد وتفانٍ، وكانت ثمار هذا العمل هو الاجتماع حاليا العيش بأجواء رمضان الجميلة في أمان».

يذكر أن الوزير السعيد كان قد أصدر أخيراً القرار الوزاري رقم 143 لسنة 2022 والذي يقضي باستمرار صرف بدلي الخفارة والتدريب للأطباء البشريين والأسنان أثناء تمتعهم بإجازاتهم، على أن يعمل بالقرار اعتباراً من أول الشهر الجاري.

بدوره، أعرب رئيس الجمعية الطبية الدكتور إبراهيم الطوالة عن سعادته بهذا القرار، مخاطباً الحضور بقوله «إن الفرحة فرحتان تتمثل الأولى بتنظيم هذه الغبقة الالتقاء بكم بعد الجائحة فيما الثانية كان بطلها وزير الصحة الدكتور خالد السعيد بإصدار القرار الوزاري الذي ينصف الأطباء من ناحية تثبيت البدلات ونقول له شكراً، ما قصرت، ونطمح الى المزيد من المكتسبات للأطباء».

‏من جهة أخرى، دعا أمين عام الجمعية الصيدلية الكويتية الصيدلي علي هادي وزارة الصحة إلى إنصاف الصيادلة والكوادر الطبية المساندة وتحقيق العدالة في القرارات الوزارية، مطالباً وزير الصحة بإعادة النظر في قرار استحقاق بدل الخفارة والتدريب في فترة الاجازة، ليشمل أيضا الصيادلة وجميع الكوادر الطبية المساندة الذين يستحقون أيضا إقرار هذه البدلات، أسوة بالأطباء وأطباء الأسنان.

‏وأشار ‏هادي إلى أن استحقاق بدل الخفارة أثناء فترة الإجازة هو أحد المطالب التي طالما طالبت بها الجمعية.

بدورها، أشادت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي الكويتية هناء الخميس بتصريحات وزير الصحة د.خالد السعيد بأن تثبيت البدلات (بدل التدريب وبدل الخفارة) وعدم خصمها أثناء الإجازات، سيشمل المهن المساعدة أسوة بزملائهم الاطباء.

وذكرت الخميس أن إنصاف أخصائيي العلاج الطبيعي حق مشروع، منوهة بحكمة وزير الصحة ورغبته في دعم الكوادر العاملة في وزارة الصحة عبر إصدار قرارات تصب في صالحهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.