1.8 مليون دينار أرباح تعاونية الخالدية

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الخالدية التعاونية محمد إسماعيل الأنصاري، أن الجمعية حقّقت صافي أرباح لهذا العام بلغ 377. 1.784ديناراً، مؤكداً أنه سيتم توزيع أرباح المساهمين بنسبة 12 في المئة كعائد مشتريات، وهي الحد الأعلى المسموح به، حسب القانون الوزاري في هذا الشأن.

واستعرض الأنصاري في تصريح الإنجازات المالية التي حققتها الجميعة والتطور المستمر في الأداء والتوسع، وكذلك تقديم خدمات جديدة للمساهمين وأهالي المنطقة.

وأوضح أن مبيعات الجمعية خلال السنة المالية المنتهية بلغت 16.135.433 ديناراً، وهي في زيادة سنوية، مؤكداً أنه من باب الترشيد في الانفاق وضبط المصاريف الإدارية تم تقليص المصاريف العمومية بالجمعية بنسبة (2 في المئة)، ما يُعتبر مؤشراً من مؤشرات نجاح العملية الإدارية في الجمعية، خاصة أن الايرادات زادت بنسبة (8 في المئة).

وفي سياق المسؤولية الاجتماعية، أشار إلى أن زكاة الجمعية سيتم إخراجها بمبلغ وقدره 149.345 ديناراً، مشيراً إلى أن ودائع الجمعية لدى البنوك زادت بمبلغ 1.650 مليون دينار لتصل إلى 10 ملايين دينار، ما يُعزّز المركز المالي للجمعية.

وعن الخطط المستقبلية، أكد الأنصاري أن الجمعية بصدد هدم مبنى السوق القديم بمركز الضاحية والبدء فور ذلك بتنفيذ مشروع مجمع المحلات التجارية بموقع السوق القديم.

وشدّد الأنصاري على أن مجلس إدارة الجمعية ملتزم بكل ما شأنه تحسين الخدمات وزيادة الايرادات مع الحفاظ على الجودة والنوعية، وكذلك التعامل بشفافية مع المساهين واطلاعهم على كل الوقائع المالية.

واشار إلى أن مجلس الإدارة ملتزم بخطط التطوير والتوسع وكل ما من شأنه خدمة أهالي المنطقة وكذلك القيام بالمسؤوليات الاجتماعية، لافتاً إلى أن السوق شهد نقلة نوعية في طريقة العروض وسيشهد المزيد من العروض بحلة جديدة وأسعار مناسبة.

صمام الأمن الغذائي

وأكد أن الجمعيات التعاونية أثبتت مجدداً أنها صمام الأمن الغذائي في البلاد ومؤتمنة على المخزون الغذائي الاستراتيجي وكذلك السلع الأساسية.

وطمأن الأنصاري أهالي الخالدية أن جميع المواد الغذائية والأساسية متوافرة، وسيكون هناك العديد من المهرجانات والفعاليات والأنشطة لأهالي المنطقة، بعد أن عادت الحياة الطبيعية وتجاوز أزمة الجائحة، مشيداً بكل الجهود الرسمية والتطوعية التي أوصلت البلاد إلى مرحلة الاستقرار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.