«الجمعيات والمبرات»: «تفتيش رمضان» نفذت 680 زيارة ميدانية للمساجد و32 لمقار «الخيرية»

أفاد مدير إدارة المبرات والجمعيات الخيرية عبدالعزير العجمي أن فرق تفتيش شهر رمضان نفّذت 680 زيارة ميدانية للمساجد و32 زيارة لمقار الجمعيات الخيرية، ومتابعة توزيع 7جمعيات خيرية لسلال غذائية.

وأوضح، خلال نشر التقرير الدوري لعمل فرق تفتيش شهر رمضان خلال المشروع التاسع عشر عن الفترة من 1 إلى 9 رمضان، أنه تم رصد 109 أكشاك لجمع الملابس، وإزالة 70 كشكاً لجمع الملابس، وإزالة إعلان واحد لجمع تبرعات للدية.

وأضاف أنه تم رصد 22 مطعماً يقوم بالدعوة لجمع التبرعات لإفطار صائم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتمت مخاطبة وزارة التجارة والصناعة، كما تم رصد 11 إعلاناً لجمعيات خيرية ومبرات وجهات أخرى غير ملتزمة بضوابط الاعلانات، وتمت مخاطبة الجمعيات الخيرية لتلافي المخالفات.

ولفت إلى رصد 20 مخالفة بالمساجد عبارة عن إعلانات لجمع التبرعات لإفطار صائم وتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية، وتمت مخاطة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

كما أشار إلى رصد 20 مخالفة لأشخاص وجهات يقومون بالدعوة لجمع التبرعات من خلال اعلانات على وسائل الاجتماعي وتمت مخاطبة النيابة العامة، كما تم رصد 21 مخالفة مرصودة من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة لجمع التبرعات، وتمت مخاطبة الهيئة العامة للاتصالات، كما جرى رصد 2 من الفرق التطوعية خلال الدعوة لجمع التبرعات لإفطار صائم، وتمت مخاطبة إدارة تنمية المجتمع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.