محمد كرم: أمطار خفيفة الخميس والجمعة

توقع خبير الأرصاد الجوية محمد كرم، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية في بعض الاحيان خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وقال كرم ان البلاد تمر حاليا بموسم سبق السرايات الذي يسبق السرايات التي تبدأ عادة منذ منتصف أبريل الجاري وتستمر حتى نهاية مايو المقبل، مبينا ان موسم السرايات يتميز بتقلباته المناخية السريعة والمفاجئة والتي عادة يكون تأثيرها كبيرا.

وأوضح كرم ان السرايات عبارة عن تشكيلات من المنخفضات الجوية سريعة التشكيل والحركة وتكون عادة مصحوبة برياح نشطة تثير الغبار والاتربة وتكون مصحوبة بسحب ممطرة.

وبين ان طقس البلاد اليوم وغدا الاربعاء، سيكون غائما الى غائم جزئي مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط أمطار، لافتا إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية نشطة تصل سرعتها الى 40 كيلو متر في الساعة، تثير معها بعض الأتربة في المناطق البرية المكشوفة.

وفي شأن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة، قال إن «هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق نتيجة وجود المنخفض الجوي وسط الجزيرة العربية الذي سيكون مصحوبا برياح جنوبية شرقية نشطة تصل سرعتها إلى أكثر من 40 كيلو متر في الساعة، حيث من المتوقع أن تتحول آخر نهار الخميس إلى شمالية غربية».

وذكر أن الأمطار التي تسقط خلال موسم السرايات تكون أحيانا رعدية يتخللها سقوط بردي، بسبب اختلاف درجة الحرارة بين سطح الارض والطبقات الجوية العليا التي ما زالت درجاتها منخفضة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.