وزير التربية الكويتي يبحث التعاون التربوي وابتعاث الطلبة مع كوريا الجنوبية

b1c873b5-73c9-4d3b-b96b-529439edacab

كويت تايمز:  بحث وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر حمد العيسي مع عدد من المسؤولين التربويين والأكاديميين في سيؤول اليوم الثلاثاء سبل التعاون بين الجانبين في المجالات التربوية والعلمية بما يتضمن ابتعاث عدد من الطلبة الكويتيين لاستكمال دراستهم في كوريا الجنوبية.

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير العيسى في عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات في كوريا الجنوبية للاطلاع على النظم التعليمية فيها وبحث سبل الاستفادة من التجربة الكورية في تطوير التعليم بدولة الكويت في اطار الزيارة التي يقوم بها ضمن الوفد الرسمي المرافق لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى سيؤول.
وبدأ الوزير العيسى والوفد التربوي الكويتي المرافق الجولة بزيارة مدرسة ثانوية للعلوم والتكنولوجيا في سيؤول حيث تفقدوا الفصول الدراسية والمختبرات العلمية بها.
والتقى الوفد مع إدارة المدرسة وعدد من معلميها حيث قدموا شرحا حول نظام التعليم فيها ومناهجها فيما بحث الجانبان إمكانية التعاون لتبادل الخبرات العلمية والمهنية.
وتوجه الوفد التربوي الكويتي بعد ذلك الى جامعة (كوك من) وهي من أبرز الجامعات الكورية الجنوبية الخاصة بدراسة التكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر حيث بحث الوفد مع رئيس الجامعة وكبار المسؤولين فيها سبل التعاون بين الجانبين وإمكانية ابتعاث عدد من الطلبة الكويتيين لاستكمال دراستهم العليا في الجامعة.
ثم قام الوفد بزيارة جامعة (هان يانغ) وهي من أكبر الجامعات الكورية الجنوبية وأقدمها حيث تأسست عام 1939 ويتلقى التعليم فيها حوالي 35 ألف طالب وطالبة من بينهم ستة آلاف طالب مبتعث من دول أخرى في مختلف التخصصات العلمية والطبية والأدبية.
وبحث الوزير العيسى والوفد المرافق مع رئيس الجامعة سبل التعاون الثنائي في المجالات التربوية والعلمية.
واعرب رئيس الجامعة عن ترحيبه باستقطاب عدد من الطلبة الكويتيين الراغبين باستكمال دراستهم العليا في الجامعة في مختلف التخصصات .
وفى هذا السياق زار الوزير العيسي (مركز الكويت) في قسم الكيمياء في جامعة (هان يانغ) والتقى مع رئيسه الأستاذ الزائر بالجامعة وعضو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية الدكتور عبد العزيز النجار.
وكانت جامعة (هان يانغ) أعلنت في مارس الماضي إنشاء (مركز الكويت) ليكون نقطة ارتكاز تهدف إلى تعزيز التبادلات الأكاديمية والبحثية بين كوريا الجنوبية ودول الخليج العربية في اطار التعاون القائم مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية.
وقالت الجامعة المصنفة رقم 30 آسيويا وفقا لتصنيف الجامعات العالمي (كيو.اس) في بيان آنذاك إن (مركز الكويت) سيضطلع بدور دعوة الطلاب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه بالسعودية والإمارات وسلطنة عمان فضلا عن الكويت وإيفاد طلاب جامعة (هان يانغ) إلى مؤسسات تعليمية في هذه الدول.
من جانبه قال النجار ان (مركز الكويت) سيعمل كحلقة وصل بين الجامعة التي تعد واحدة من بين أفضل عشر جامعات في كوريا الجنوبية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية من أجل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم من جهة وتطوير الشراكة والتواصل بين كوريا الجنوبية ودولة الكويت بهدف تبادل الخبرات من جهة أخرى.
ويزور الوزير العيسى كوريا الجنوبية ضمن الوفد المرافق لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الذي وصل الى العاصمة سيؤول يوم الأحد الماضي ضمن جولة اسيوية لسموه شملت بنغلادش وفيتنام ويختتمها بزيارة اليابان.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يبحث مع سفراء عمان وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا سبل تعزيز التعاون

بحث وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي الصباح اليوم، مع سفراء سلطنة عمان والمملكة المتحدة ومملكة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.