ضبط عصابة اثيوبية تدير مكتباً وهمياً للعمالة المنزلية

الإدارة-العامة-لمباحث-شؤون-الإقامة-2

كويت تايمز: ضبطت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تشكيلاً عصابياً من الجنسية الإثيوبية يقوم بإدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية عن طريق إيواء المتغيبين وتشغيلهم بشكل مخالف للقانون.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أن «رجال مباحث الإقامة تلقوا معلومات حول وجود تشكيل عصابي يقوم بإيواء مجموعة من العمالة المنزلية المخالفة لقانون العمل والإقامة والمسجل بحقهم بلاغات تغيب عن كفلائهم، ومن ثم القيام ببيعهم الى أشخاص آخرين عن طريق إيصالهم الى منازل كفلائهم الجدد على أن تقوم العاملة بالهرب من المنزل واللجوء الى المكتب مرة أخرى».

وأشارت الى أنه «وبعد جمع المعلومات والاستدلالات والتأكد من صحة المعلومة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم عمل كمين محكم للعصابة وضبط 5 اشخاص جميعهم من الجنسية الإثيوبية ومسجل بحقهم جميعاً بلاغات تغيب ومطلوب القبض عليهم، حيث تم إحالتهم الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم».

وأضافت إدارة الإعلام الأمني إن «إدارة العمالة المنزلية في الإدارة العامة لشؤون الإقامة قامت بعدة جولات تفتيشية في محافظات البلاد كافة ووضعت ملصقات بإغلاق مجموعة من المكاتب المخالفة لقانون رقم 2015/68 الخاص بتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية».

وأكدت مجدداً على «أهمية دور المواطن والمقيم في عدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقوانين الإقامة والعمل حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، وضرورة الإسراع في الإبلاغ والإدلاء بالمعلومات والتفاصيل عن أي سلوكيات خاطئة او أي مخالفة للقوانين وضرورة عدم التعامل مع مثل هذه المكاتب الوهمية او المخالفة للقانون حفاظاً على حقوقهم وأموالهم».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.