مطار الكويت في العيد… «بروفة» استعدادية لموسم الصيف

على مدار ثلاثة أيام، ما بين الخميس والسبت، شهد مطار الكويت حركة مغادرة كبيرة جداً أعادت للأذهان صوراً لسفر المواطنين والمقيمين مع بداية أشهر الصيف وانتهاء المدارس قبل جائحة «كورونا»، حيث غصت جنبات صالات وزن المغادرين بآلاف المسافرين، ليعلن مطار الكويت عودة طاقته التشغيلية كاملة، وتجريب استعداده لموسم الصيف الذي سيشهد حركة سفر كبيرة بعد عامين، حيث اختبر مسؤولو الإدارة العامة للطيران المدني قدرة كوادر المطار على استيعاب الأعداد الكبيرة للمسافرين وتسهيل حركتهم بالسرعة الممكنة.

نائب مدير الإدارة لشؤون التخطيط والمشاريع الناطق الرسمي باسم الإدارة سعد العتيبي، أفاد بأن مطار الكويت الدولي يشهد حالياً بداية مواسم السفر بعد نهاية جائحة «كوفيد 19»، بإجازة عطلة عيد الفطر السعيد التي تستمر على مدى تسعة أيام، مشيراً إلى أنه لوحظ ارتفاع وتيرة الطلب المتزايد للسفر خصوصاً بعد توقف مواسم السفر على مدى العامين الماضيين.

وكشف العتيبي مجموع عدد الرحلات القادمة والمغادرة وعدد الركاب القادمين في 3 أيام، ابتداء من الخميس الماضي 28 أبريل وحتى أول من أمس السبت، وذكر أن مجموع عدد الرحلات القادمة بلغ 436 رحلة، تقل 43384 راكباً، ومجموع عدد الرحلات المغادرة 445 رحلة، أقلت 61307 راكباً. وأكد أن الادارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي فعلت فرق العمل لمواكبة حركة انتعاش السفر في البلاد عبر مبنى الركاب T4 ومبنى الركاب T1 ومبنى الركاب T5 في مطار الكويت الدولي وكذلك مبنى الشيخ سعد T3 للطيران الخاص، مشيراً إلى انه تم تفعيل الاجراءات بزيادة عدد العاملين في ادارة العمليات وموظفي شركات الخدمات الأرضية وفتح جميع مناطق «الوزن» لشركات الطيران، وأنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتشغيل جميع «كاونترات» الجوازات لتسهيل مغادرة المسافرين بكل انسيابية.

وتابع أن «إدارة العمليات قامت بوضع عربات خاصة بتوصيل المسافرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بنقلهم من بوابة المطار حتى بوابة الطائرة، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات وتذليل كل المصاعب لكل المسافرين سواء بالمغادرة أو الوصول».

وأكد أن «الإدارة العامة للطيران المدني شكلت فرق عمل من جميع الادارات العاملة في مطار الكويت الدولي، لمواكبة عودة الحياة الى طبيعتها وانتعاش حركة موسم السفر للراغبين لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد خارج البلاد».

انسيابية في «T5»

يشهد مطار شركة طيران الجزيرة «T5» حركة كبيرة للمسافرين والركاب الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر السعيد، وسط تنظيم دقيق وتسهيل لعملية دخول وخروج المسافرين بانسيابية. حيث يعمل جميع الموظفين في المطار على تذليل كل العقبات امام الركاب وتسهيل، وتنظيم مغادرة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومنع دخول المرافقين حتى لا يتسبب في ازدحام امام صالة كاونتر المغادرة والوصول وتم وضع حواجز لتنظيم سير ختم الجوازات واستخراج بطاقة صعود الطائرة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.