ديوكوفيتش يهزم مونفيس في مدريد.. ورادوكانو تودع البطولة

بدأ نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سعيه للفوز بلقبه الرابع في بطولة مدريد المفتوحة للتنس بفوزه 6-3 و6-2 على جايل مونفيس أمس الثلاثاء ليعزز سجله الخالي من الهزيمة أمام اللاعب الفرنسي إلى 18-صفر.

وضمنت النتيجة بقاء ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي، بينما منحت مونفيس رقما قياسيا مخزيا بعدما أصبح صاحب أسوأ سجل من المباريات أمام لاعب واحد في عصر البطولات المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش للصحافيين «ربما ذلك أفضل أداء لي خلال هذا العام. شعرت بحالة جيدة للغاية في الملعب. التوقف بسبب الأمطار ربما ساعدني قليلا أكثر منه. واجهت أحد أسرع وأفضل اللاعبين في الرياضة، جايل. أعلم أنه يجب أن أكون دائما على استعداد عند مواجهته».

والتقى ديوكوفيتش مع مونفيس لأول مرة في بطولة أميركا المفتوحة 2005، لكن مباراة اليوم كانت الثانية فقط بينهما على الملاعب الرملية.

واحتاج الصربي إلى نقطة واحدة فقط لكسر إرسال منافسه وحسم المجموعة الأولى. ورغم ذلك أرسل مونفيس ضربات ناجحة أكثر لكنه ارتكب أخطاء سهلت من مهمة اللاعب الصربي، حيث أخطأ أثناء إرسال ضربات محفوفة بمخاطرة ولم تنجح في تحقيق هدفها.

كما أمتع الجماهير ببعض اللقطات التي نالت الإعجاب لدرجة أن ديوكوفيتش صفق له مع الجماهير، لكن المصنف الأول كان يتحكم بشكل جيد في المباراة، وكسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الثانية قبل أن يحسم الفوز ويتأهل للدور الثالث، حيث يلتقي مع الفائز من آندي موراي أو دينيس شابوفالوف.

من جانبها، واصلت أنهيلينا كالينينا، التي فازت على سلون ستيفنز وغاربين موغوروزا في الأدوار السابقة، مسيرتها المظفرة وأقصت ثالث لاعبة حائزة على بطولة كبرى بفوزها على المصنفة التاسعة إيما رادوكانو 6-2 و2-6 و6-4 لتتأهل إلى دور الثمانية.

وخسرت رادوكانو إرسالها في أول شوط بالمباراة وسرعان ما وجدت نفسها متأخرة 3-1 بعدما أرسلت كالينينا ضربات أمامية وخلفية ناجحة تجاوزت اللاعبة البريطانية التي عانت للرد على الضربات القوية من الخط الخلفي للملعب من منافستها.

ومنح ثاني كسر إرسال للاعبة البريطانية والنتيجة 5-2 الفرصة لكالينينا للإرسال للفوز بالمجموعة التي حسمتها بدون مواجهة أي نقطة لكسر إرسالها قبل أن تطلب رادوكانو وقتا مستقطعا للعلاج.

وكانت بطلة أميركا المفتوحة تمسك بظهرها بين النقاط لكنها استعادت نشاطها وبدت كما لو كانت تعافت لتكسر إرسال منافستها ثلاث مرات في المجموعة الثانية وتفرض عليها خوض مجموعة فاصلة حيث فقدت كالينينا زخمها وارتكبت عدة أخطاء.

وكان الأداء متقاربا في المجموعة الأخيرة لكن اللاعبة الأوكرانية نجحت في كسر إرسال منافستها والنتيجة 4-4 لترسل من أجل الفوز بالمباراة عندما ذهبت ضربة مباشرة من على الشبكة من رادوكانو خارج الملعب في النقطة الثانية للفوز بالمباراة.

وقالت كالينينا المصنفة 37 عالميا «كنت محظوظة خلال النقاط الحاسمة. رأيتم القرعة حيث واجهت بطلات متوجات بالبطولات الأربع الكبرى. لكنني اكتسبت خبرة كبيرة من هذه المواجهات».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.