وزير العدل: آلية سريعة وفاعلة لإيصال إعلانات الأوراق القضائية إلى المتقاضين

579087_وزير_العدلJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS889x693-_RD728x567-

كويت تايمز: أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح العزب أهمية تطوير خدمات قطاعات الوزارة وسرعة انجازها بما يتوافق مع نوعية الخدمة المقدمة وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وقالت وزارة العدل في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان الوزير العزب استمع الى شرح مفصل خلال اجتماع موسع عقده مع وكيل الوزارة عبداللطيف السريع والوكلاء المساعدين حول رؤيتهم المستقبلية فيما يختص بتطوير الخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارة وسرعة انجاز تلك الخدمات.

وذكر البيان ان العزب اكد خلال الاجتماع أهمية التوصل إلى آلية محددة وسريعة وفاعلة في إيصال اعلانات الأوراق القضائية إلى المتقاضين وبحث الآليات الأخرى فيما لو تطلب الأمر تعديلا تشريعيا.

وشدد على ضرورة وضع استراتيجية طويلة المدى لزيادة الحملات التثقيفية ونشر الوعي القانوني للمواطنين والمقيمين والاستعانة في تفعيل هذه الحملات بوسائل التقنية الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب الوسائل الإعلامية الأخرى.

ودعا الى الشفافية الكاملة في نقل المعلومات الخاصة بهذه الخدمات والتركيز على لغة الأرقام الموضحة لطبيعة ونوعية هذه الخدمات واتساقها مع الواقع حتى تكون جميع الشرائح المجتمعية مطلعة ومتابعة للدور الذي تقوم به الحكومة ممثلة بوزارة العدل مع عدم المساس بالخصوصية.

واكد العزب اهمية تأهيل الكوادر الوطنية بما يتناسب مع المسؤوليات والمهام المكلفين بها وذلك عن طريق التدريب المستمر واعداد دورات متخصصة وجذب الشباب الكويتي للعمل في الوظائف المتخصصة بقطاعات الوزارة.

واشار الى إعطاء ذلك الأمر أهمية ودعما خاصا والسعي لارتباطهم بالتخصصات الفنية والتقنية تفعيلا لتوجيهات القيادة السياسية الحكمية.

وحث المجتمعين على العمل لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز في كل قطاع والتغلب على المعوقات التي تواجههن والتواصل المستمر بين جميع قيادات وزارة العدل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.