«التربية»: إشراك الموجهين الفنيين بتقييم رؤساء الأقسام

أصدر وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب قراراً يقضي بمشاركة الموجه الفني في تقييم رؤساء أقسام المواد الدراسية والمشرفين الفنيين لرياض الأطفال.

وشدد اليعقوب في قراره على إشراك الموجه الفني بتقييم الكفاءة الخاص برئيس قسم المادة الدراسية ومشرف رياض الأطفال، وذلك بناء على كتاب ديوان الخدمة المدنية في مارس الماضي، الذي أجاز قيام الموجه الفني بالمشاركة الفنية كعنصر من عناصر التقييم.

وحدد القرار 4 عوامل فنية للأداء الفردي تمثلت في رأي التوجيه الفني في التمكين من المادة العلمية، ورأي التوجيه الفني في العمل على نقل الخبرات للآخرين، ورأيه في الإلمام بالأهداف العامة والتربوية، إضافة الى رأي التوجيه في الطموح والعمل على تنمية الذات، بواقع 10 درجات كحد أقصى عامل من هذه العوامل الأربعة.

وأسند القرار إلى إدارة الموارد البشرية إدراج هذه العوامل ضمن عوامل تقييم الكفاءة في برنامج المتكاملة، وفقاً للإضافة والتعديل الوارد في الجدول المرفق في القرار كما يختص الموجهون الفنيون للمجالات الدراسية بالمشاركة في تقييم الكفاءة لرؤساء الأقسام العلمية-مشرف فني رياض أطفال، بما يتناسب مع طبيعة العمل الفني وبحسب ما ورد في تقرير الكفاءة من عوامل فنية تتعلق برأي التوجيه الفني.

وأكد ضرورة تدوين رأي الموجه الفني في شأن العوامل الفنية لتقييم رئيس القسم – مشرف في رياض أطفال في نموذج ورقي يوقع عليه مدير المدرسة ويحتفظ الموجه الفني بنسخة منه، على أن يقوم مدير المدرسة بإدخال درجة العوامل الفنية في النظم المتكاملة وفقاً لرأي الموجه الفني المختص.

ودعا إلى مراجعة النتيجة النهائية مع النموذج الورقي، ثم تعتمد من الرئيس المباشر والذي يليه، على أن يسري هذا القرار من تاريخه، ويلغي ما يعارضه من قرارات سابقة، وعلى جهات الاختصاص العلم والتنفيذ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.