مبادرة تونسية مصرية جزائرية لحل الأزمة الليبية

579094_سامح-شكري_-_Qu65_RT728x0-_OS600x338-_RD600x338-

كويت تايمز: كشف وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأربعاء عن أن بلاده وتونس والجزائر ستعقد خلال النصف الأول من شهر فبراير المقبل اجتماعا في تونس على مستوى وزراء الخارجية لبحث إطلاق مبادرة لحل الأزمة المتفاقمة في ليبيا.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان إن الوزير شكري أعرب عقب محادثات أجراها مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في (قصر قرطاج) عن تقدير بلاده للمبادرة التونسية وللجهود المبذولة لحل الأزمة في ليبيا، مؤكدا محورية دول الجوار ومساهمتها في تحقيق حل سياسي توافقي بين مختلف الأطراف الليبية.

كما شدد شكري في هذا السياق على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع تونس ورغبتها في زيادة العلاقات الثنائية وحرصها على الإعداد الجيد للاستحقاقات المقبلة على غرار عقد الدورة 16 للجنة العليا المشتركة بين البلدين بالقاهرة.

وأضاف أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيعمل على تلبية الدعوة الموجهة إليه لزيارة تونس، معتبرا أن هذه الزيارة من شأنها أن تساهم في التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون وتمكن من تعميق التشاور حول المسائل التي تشغل البلدين.

وفي تصريح صحافي ذكر شكري أنه سلم الرئيس التونسي رسالة من نظيره المصري ركزت على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل المشترك في مواجهة القضايا الملحة في المنطقة مشيرا إلى وجود توافق في وجهات نظر البلدين حول هذه القضايا وعلى رأسها الوضع في ليبيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.